مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الاتحاد الآسيوي: اختيار الإمارات لاستضافة كأس العالم للأندية يعزز مكانتنا

نشر
الأمصار

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “أن اختيار الاتحاد الدولي للعبة للإمارات لاستضافة مونديال كأس العالم للأندية 2022، يجسد القيمة الكبرى للكرة الآسيوية، والتي أصبحت موطنًا مهمًا للبطولات الكروية العالمية، ويعزز النجاحات اللافتة لدولة الإمارات في تنظيم الأحداث الكروية الدولية”.

وقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، التهنئة لدولة الإمارات على هذا الاختيار، وخص بالتهنئة اتحاد الكرة الاماراتي، ومجلس أبوظبي الرياضي مشيدًا بروح العمل الناجحة، والتي خلقت ثقة دولية في استحقاق الإمارات لاستضافة المونديال القادم.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي أن استضافة الإمارات لبطولة كأس العالم للأندية، في أربع مناسبات سابقة كان لافتًا وشكل بوابة لاستمرارية الترحيب الدولي والقاري، بقدرات الإمارات وسعيها لتحقيق الامتياز الدائم.

وختم قائلًا: ” نفخر بالتحول التاريخي الذي صنعته كرة القدم الآسيوية، كنتاج للتناغم والعمل المشترك والتنسيق الدائم والروح الواحدة بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية، وكذلك المضي قدمًا نحو شغف النجاحات لتعميق أساس المستقبل لآسيا، وهو الشعار الذي يلهم كافة عناصر كرة القدم الاسيوية لتقديم الأفضل دائمًا”.

وسبق واعتذرت دولة اليابان عن استضافة نسخة 2021 من كأس العالم للأندية، بسبب ظروف تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتنال الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية، للمرة الخامسة في تاريخها، بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك مع الأهلي كلاً من، تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وكذلك من المقرر أن يشارك نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي.

وينتظر مونديال الأندية أيضًا الفائز من فلامينجو البرازيلي وبالميراس البرازيلي في نهائي كأس ليبرتادوريس، والفائز من نهائي دوري أبطال أسيا بين الهلال السعودي وستيلرز الكوري الجنوبي، وكذلك الفائز من كلوب أمريكا المكسيكي ومونتيري المكسيكي في نهائي بطولة أندية أمريكا الشمالية.