مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري يهزم بطل أوغندا بالكونفدرالية الإفريقية

نشر
الأمصار

حسم فريق الكرة الأول بنادي المصري البورسعيدي، تحت القيادة الفنية للتونسي معين الشعباني، تأهله لدور الـ32 الثاني لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد الفوز الصعب على سلطات الموارد الأوغندي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، السبت، على استاد الإسكندرية، من النسخة التاسعة عشرة لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء الهدف عن طريق إسلام عطية، لاعب الفريق البورسعيدي، في الدقيقة 22 من زمن المباراة، بعدما سدد كرة متقنة أقصى يسار الحارس الأوغندي، لتسكن الشباك.

واستفاد المصري بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني، من نتيجة مباراة الذهاب التي حسمها التعادل السلبي في اوغندا، وهي المباراة التي شهدت اهدار ضربة جزاء للفريق البورسعيدي في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

وينتظر المصري أحد الفرق التي ودعت دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32، لمواجهتها في الدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية، حيث تنص لوائح الكاف على خوض الفريق الفائز من دور الـ32 بالكونفدرالية مواجهة نفس الدور “مكرر”، مع الخاسر من دور الـ32 بدوري ابطال إفريقيا.

ولعب المصري مباراة اليوم بتشكيل كالتالي:
حراسة المرمى:
أحمد مسعود
خط الدفاع:
كريم العراقي، عمرو موسى، أحمد شوشة، أحمد شديد قناوي
خط الوسط:
حسن على، فريد شوقي، إيزي إيميكا
الهجوم:
إسلام عطية، محمد عنتر، وأوستن أوموتو

ووصل المصري إلى نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية عام 2018، قبل أن يودع المسابقة أمام فيتا كلوب الكونغولي، قبل أن يعود للمشاركة في الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بعدما غاب عن المشاركة خلال الموسم الماضي.