مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان ومارسيليا.. التشكيل المتوقع لكلاسيكو الدوري الفرنسي

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد، إلى ملعبفيلودروم، مسرح الكلاسيكو المثير بنكهته الأرجنتينية، بين مارسيليا ومدربه خورخي سامباولي،وغريمه التقليدي باريس سان جيرمان، بقيادة نجمه الجديد ليونيل ميسي، ومدربه ماوريسيو بوكيتينو، في قمة المرحلة الحادية عشرة منالدوري الفرنسي لكرة القدم.

بعدما تألق وتذوق طعم كلاسيكو الليغا عدة مرات، مع فريقه السابق برشلونة ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، يخوض ميسي طعم النديةالتقليدية وكلاسيكو فرنسا ضد مارسيليا، الذي سيقام بعد ساعات قليلة من كلاسيكو الليغا بملعب كامب نو.

ويمني ميسي بأن يكون الكلاسيكو أمام الفريق الجنوبي، مناسبة لافتتاح غلته التهديفية في الدوري، على غرار ما فعله حتى الآن فيمسابقة دوري أبطال أوروبا، آخرها ثنائيته في مرمى لايبزيغ الألماني الثلاثاء، عندما قلب الطاولة على الاخير وقاد النادي الباريسي الىالفوز 3-2.

ويسعى مارسيليا الى تحقيق فوزه الاول على باريس سان جيرمان بملعبفيلودروممنذ نوفمبر 2011، علمًا بأنه تغلب على الناديالباريسي في عقر دارهبارك دي برانس، مطلع الموسم الماضي (1-صفر)، وهو الفوز الوحيد له على غريمه في العقد الأخير، وفيالمباريات الـ23 الأخيرة في مختلف المسابقات.

ويدخل مارسيليا مباراة اليوم، بعد تعادله الثالث تواليًا في مسابقة الدوري الاوروبييوروبا ليغ، وكان امام لاتسيو الإيطالي، ويمنيالنفس بالاطاحة بالفريق، الذي حقق الفوز في تسع مباريات من أصل 10 حتى الآن.

ويعتمد الفريق الجنوبي على نجمه ديميتري باييت، الذي سجل 10 أهداف مع 10 تمريرات في الدوري في عام 2021.

في المقابل، يعقد باريس سان جيرمان آمالا على ميسي، ومهاجمه الدولي كيليان مبابي، فضلًا عن النجوم في الفريق أيضًا، أبرزهاالارجنتيني أنخل دي ماريا، والايطالي ماركو فيراتي، والأرجنتيني لياندرو باريديس، والسنغالي إدريسا غانا غي، والهولندي جورجينيوفينالدوم.

ومن المتوقع أن يخوض مارسيليا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بلوبيز.

خط الدفاع: غونزاليس، بيريز، ساليبا وبابي غواييفي

خط الوسط: لويس هنريكي، كامارا، كينيغز وفي

الهجوم: ديميتري باييه، غيرسون وبامبا ديانغ.

بينما من المتوقع أن يدخل النادي الباريسي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: ديالو، كيمبيمبي، ماركينيوس، وأشرف حكيمي.

خط الوسط سنجد فيراتي، هيريرا، وإدريسا غايي.

الهجوم: آنخيل دي ماريا، كيليان مبابي وليونيل ميسي.

ويحوم الشك حول مشاركة النجم البرازيلي نيمار، لعدم تعافيه من الاصابة في عضلات المحالب، التي حرمته من خوض المباراتين الاخيرتينللفريق، والمهاجم الارجنتيني ماورو إيكاردي لأسباب عائلية، حرمته من خوض المباراة ضد لايبزيغ الثلاثاء.

ويتصدر العملاق الباريسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، بينما يحل مارسيليا رابعًا في الترتيب برصيد 17 نقطة متساويًامع أندية نيس، آنجيه، ونانت.