مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بينهم 3 تونسيين.. تصنيع روبوت يقضي على كورونا في 30 ثانية

نشر
كورونا
كورونا

تمكن فريق من المهندسين في البرتغال، ومن بينهم تونسيون من تصنيع روبوت قادر على القضاء على جميع الفيروسات بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، وهو فعّال أيضا ضد فيروس كورونا وتمكن من القضاء عليه في غضون 30 ثانية.

وأكد مالك القرمازي، مهندس في الميكانيك في برنامج ‘لو.ماغ’، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 أن الفريق يضم 12 مهندسا من بينهم ثلاثة تونسيين.

ولفت إلى أنه زاول تعليمه الجامعي في صفاقس.

ماذا يفعل الروبوت القاضي على كورونا؟

وأعرب أن الروبوت يقوم بتحديد المساحة المتواجد فيها ثم يحدد الوقت الذي تتطلبه عملية التعقيم، وينطلق في العمل، مؤكدا أنه بالإمكان استعماله في مختلف الأماكن وهو قادر على القيام بعملية تعقيم شاملة في مساحة 30 متر مربع في غضون دقيقتين ونصف.

كما لاحظ المهندس التونسي أن الروبوت قادر على القضاء على فيروس كورونا في غضون 30 ثانية.

 

وفي سياق آخر، مازالت تونس تشهد أيام ساخنة بعد قرارات الرئيس قيس سعيد يوليو الماضي حيث أكد زهير المغزاوي الأمين العام حركة الشعب، الأربعاء، أن الشعب التونسي هو من أسقط حركة النهضة وأن إزاحتها لم تكن بطريقة عسكرية أو أمنية على غرار أقطار عربية أخرى معتبرا أنها سابقة في التعامل مع الإسلام السياسي، حسب قوله و وفق تصريحه لبرنامج RDV9 على قناة التاسعة التونسية المحلية.

 

واعتبر المغزاوي أن راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي المنحل ، لن يحكم تونس مجددا خاصة بعد احداث 25 جويلية، مؤكدا ارتباط الحركة بدوائر استعمار أجنبية وشبكات فساد داخلية، محملا اياها انفلات الوضع الوبائي وما انجر عنه من وفايات بسبب تقاعسها في التعامل مع جائحة كورونا خلال فترة حكم الحركة.

تونس