مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” بمناسبة الذكرى الـ67 لاندلاع الثورة التحريرية

نشر
الأمصار

أطلقت اليوم الأحد بالجزائر العاصمة “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” وذلك في إطار مساعي  تواجد الجزائر دوليا وتعزيز وإيصال وجهة النظر البلاد ومواقفها حول القضايا الدولية والإقليمية، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى السابعة والستين (67) لاندلاع الثورة التحريرية.

 

وقال مدير عام القناة، سليم عقار، خلال حفل إطلاقها بحضور المدير العام للمؤسسة العمومية لتلفزيون، شعبان لوناكل، والمدير العام للاذاعة الوطنية، محمد بغالي ،أن “قناة الجزائر الدولية Al 24 new”التي ستشرع في بثها رسميا ابتداء من الساعة صفر (الفاتح نوفمبر) ستكون “صوتا للجزائر في الخارج وواجهتها في العالم في توقيت حدوثها 24 /24 سا على مدار 7/7  مع إعطاء الأولوية للمعلومة الدولية”.

 

وأضاف مدير عام القناة أن هذه الاخيرة تعد “أول قناة إخبارية دولية مغاربية ستبث الأخبار الدولية والمحلية وتخصص برامج ذات محتوى احترافي باللغات العربية الفرنسية والإنجليزية منها 60 بالمائة باللغة العربية، و 35 بالمائة بالفرنسية  و5 بالمائة بالانجليزية مع إعطاء الاولوية للمعلومة الدولية”.

 

و أشار عقار أن “البث سيكون في البداية من الجزائر عبر الساتل نايل سات حيث يتواجد أستديوهاتها في قلب العاصمة وهي مجهزة ب” بلاطوهات عصرية وبتجهيزات تراعي فيها الجوانب التكنولوجية والمعايير الدولية العصرية” و “بصوت و صورة عالية الجودة”.

قناة الجزائر

كما أوضح أن القناة “عمومية تابعة للدولة، ذات طابع إقتصادي، ومستقلة عن مؤسسة التلفزيون” وهي بمثابة “الحصن المتين للدفاع عن الجزائر بالصوت والصورة وتطمح لمنافسة أكبر القنوات الإخبارية العالمية” في حين سيتم، كما أعلن عنه، فتح مكاتب في العديد من العواصم العالمية وتتضمن محتويات برامج قناة الجزائر الدولية “مختلف أنماط العمل الصحفي منها نشرات إخبارية و برامج حوارية و تحقيقات ميدانية و برامج ثقافية وحوارات في الاستوديو وأيضا تغطيات للأحداث الدولية”، كما قال السيد عقار، مردفا بأن قسم التحرير سيضم “70 صحفيا من بينهم منشطون وما لايقل عن 20 مراسلا عبر العالم”.

 

وبين أن مميزات القناة الجديدة “المزج بين فريق شاب مكون على استعمال التكنولوجيات الحديثة في التحرير يستطيع استقطاب جمهور متعطش وبحث على محتوى جديد وتصورات جديدة وأيضا فريق من الصحفيين القدماء سيقدمون عصارة خبرتهم ومعارفهم للجيل الجديد من الصحفيين حيث تستهدف القناة الجمهور من الدول المغاربية ومن الجالية الوطنية في الخارج”.

كما أن القناة “تتعهد على أن يكون خطها الإفتتاحي داعما لمشهد إعلامي يهدف إلى توفير المعلومة في وقتها وملبيا لرغبة الجمهور في الإطلاع على ما يدور في محيطه الداخلي والخارجي”.

وتميز لقاء إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” بعرض مجموعة من الومضات لنخبة من البرامج التي ستبتها القناة.