مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حبس عضو مجلس إدارة مؤسسة النفط وإثنان آخرون في قضايا فساد

نشر
النيابة العامة في
النيابة العامة في ليبيا

تباشر النيابة العامة في ليبيا، التحقيق في وقائع الحصول على نفع غير مشروع، وإلحاق ضرر بالمال العام، وإساءة استعمال سلطات الوظيفة، من قبل عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، أبوالقاسم شنقير، ومدير إدارة الأمن والسلامة المهنية بشركة “أكاكوس” للعمليات النفطية، الموقوفيْن في ظروفٍ غامضة مؤخراً.

 

وأفادت النيابة العامة الليبية في بيان، اليوم الأربعاء قائلة: “بناءً على أوراق البلاغ المرفوع إلى النيابة العامة من قبل جهاز المخابرات الليبية، في مواجهة عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، ومدير إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بشركة أكاكوس للعمليات النفطية، والموظف القائم على أعمال وحدة الشؤون الإدارية بإدارة  الأمن والسلامة والصحة المهنية بالشركة.

 

وأضاف البيان، أن وكيل النيابة العامة بمكتب المحامي العام بطرابلس، تولى مباشرة إجراءات التحقيق في الواقعة، بإجراء استجواب المتهميْن لغرض إحاطتهما بالأدلة القائمة، وسماع دفاعهما بشأن الاتهام.

 

وأشارت النيابة في بيانها، إلى مواجهة المسؤولين الثلاثة بتجاوز القواعد القانونية التي تجرم أفعال الحصول على منافع بالمخالفة لأحكام القوانين واللوائح، والتسبب في إلحاق ضرر جسيم بالمال العام، وأخذ العطايا والفوائد دون وجه حق، وتزوير المستندات العرفية بقصد تحقيق منافع شخصية، وإساءة استعمال سلطات الوظيفة لنفع الغير، وفقاً لما أفاد به مكتب النائب العام.

 

وانتهت النيابة العامة بعد فراغها من الاستجواب، إلى حبس المتهمين احتياطياً على ذمة القضية، إلى حين إنجاز إجراءات التحقيق.