مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة منتخب الأرجنتين لتصفيات كأس العالم عودة ديبالا واستمرار ميسي

نشر
الأرجنتين
الأرجنتين

استدعى مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، مهاجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا، إلى صفوف المنتخب، لمواجهة أوروغواي والبرازيل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقام في قطر.

وتحل الأرجنتين ضيفًا على جارتها أوروغواي في 13 الحالي، قبل أن تستضيف البرازيل غريمتها التقليدية على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية بعدها بأربعة أيام.

ويتألق ديبالا في صفوف يوفنتوس هذا الموسم، إذ ساهم ببلوغ فريقه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في مرمى زينيت سان بطرسبرغ الروسي الثلاثاء.

وغاب ديبالا عن صفوف المنتخب في النافذة الدولية الأخيرة بداعي الإصابة في فخذه.

ميسي
ميسي

في المقابل، ورغم الإصابة التي يعاني منها في الركبة، ومنعته من خوض آخر مباراتين لفريقه باريس سان جيرمان في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، فإن ليونيل ميسي كان ضمن اللائحة الرسمية، في حين غاب عنها مهاجم برشلونة الإسباني سيرخيو أجويرو، الذي يعاني من عدم انتظام دقات القلب، وسيغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر.

وتحتل البرازيل والأرجنتين المركزين الأول والثاني، في جدول التصفيات برصيد 24 و18 نقطة على الترتيب، مع تبقي مباراة مؤجلة لهما، بينما يأتي منتخب أوروجواي ثالثًا برصيد 15 نقطة، ثم الإكوادور (13) وكولومبيا (13) وباراجواي (11).

وشهدت قائمة المنتخب الأرجنتيني المكونة من 24 لاعبًا العديد من المفاجآت، مثل اللاعبين الشباب تياجو ألمادا لاعب فيليز، وسانتياجو سيمون لاعب ريفر بليت، وازيكييل زيبايوس لاعب بوكا جونيورز، وكريستيان ميدينا لاعب بوكا جونيورز، وماتياس سولي لاعب يوفنتوس، وجاستون أفيلا لاعب روساريو سنترال، وفيدريكو جوميز لاعب تيجري.

كما ضمت القائمة لاعبًا آخر جديد وهو متوسط ميدان ريفر بليت، إنزو فرنانديز.

في المقابل، غاب كل من خوان فويث، لاعب فياريال، ولوكاس ألاريو، لاعب باير ليفركوزن، وأليخاندرو جوميز، لاعب إشبيلية، وأجوستين ماركيسين، لاعب بورتو.

ديبالا
ديبالا

قائمة الارجنتين لمباريات تصفيات أمريكا الجنوبية واليكم:

حراسة المرمى:

إيمليانو مارتينيز، أريماني، موسو.

الدفاع:

رولي، مونتيل، لوسيرو، بيسيليا، فويث، روميرو، أوتامندي، كواترا، ليساندرو مارتينيز، أكونا، تاليافيكيو.

وسط الملعب:

دي باول، بالاسيوس، باريديس، جويدو رودريجيز، نيكولاس دومينجيزن، اليخاندرو جوميز، دي ماريا، كوريا، ألفاريس، خواكين كوريا.

الهجوم:

نيكولاس جونزاليس، بونديا، لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي، باولو ديبالا.