مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب يشهد افتتاح ثاني أكبر استادات مونديال 2022

نشر
استاد البيت
استاد البيت

تتجه أنظار العالم في الثلاثين من نوفمبر الجاري إلى مدينة الخور، شمال العاصمة القطرية الدوحة، للإعلان عن جاهزية استاد البيت، ثاني أكبر استادات مونديال قطر 2022، وذلك خلال استضافته مباراة منتخبي قطر والبحرين، في أول أيام منافسات كأس العرب التي تقام في قطر.

وسينضم الصرح الرياضي الذي تبلغ طاقة استيعابه لـ60 ألف مقعد، إلى الاستادات الخمسة الجاهزة لاستضافة منافسات مونديال قطر 2022، وهي استادات خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والثمامة، إلى جانب استاد راس أبو عبود المقرر أن يشهد أولى مبارياته في مستهل منافسات بطولة كأس العرب.

ويقع استاد البيت في مدينة الخور التي تبعد نحو 46 كيلومترًا، شمال العاصمة الدوحة، ويمتاز بتصميم فريد يعكس الثقافة العربية الأصيلة، إذ استوحي شكل الاستاد من بيت الشعر أو الخيمة التقليدية التي سكنها قديمًا أهل قطر والمنطقة العربية.

كأس العرب
استاد البيت

ويستضيف الاستاد الذي يقع في مدينة الخور شمال الدوحة، خمس مباريات خلال بطولة كأس العرب بداية من مباراة قطر والبحرين في أول أيام البطولة، وختامًا بالمباراة النهائية يوم 18 ديسمبر.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن استاد البيت سيفتتح باستضافة مباراة قطر والبحرين في افتتاح منافسات كأس العرب.

استاد البيت الذي يتسع لـ60 ألف متفرج سيحتضن 5 مباريات في بطولة كأس العرب، بينها النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل.
يذكر أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ستقام على ملعب البيت.