مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام غينيا الإستوائية اليوم

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

يحل منتخب تونس ضيفًا ثقيلًا على مضيفه منتخب غينيا الإستوائية، في تمام السادسة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويسعى منتخب تونس لتحقيق نتيجة الفوز في مباراة اليوم على حساب غينيا الاستوائية، وذلك حتى يخطف الـ3 نقاط، ويضمن التأهل للدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2022.

ومن المتوقع أن يشارك ظهير أيسر النادي الأهلي علي معلول مع تونس منذ بداية اللقاء، فيما يجلس حمزة المثلوثي ظهير الزمالك على مقاعد البدلاء.

ويحتل منتخب تونس صدارة ترتيب المجموعة الثانية، من مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن غينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني، وخاض منتخب تونس، حتى الآن في تصفيات كأس العالم، 4 مباريات، فاز في 3 لقاءات، وتعادل في مواجهة وحيدة.

وتبدو حظوظ منتخب نسور قرطاج الأوفر في حسابات التأهل، فهو يملك مصيره بيده حيث تكفيه نقطة واحدة من مباراة مالابو، ليتأكد مبكرًا من الترشح، كما أن الهزيمة بثلاثة أهداف أو أقل تبقي على حظوظه كاملة في التأهل.

وعلى الجانب الآخر، يأتي منتخب غينيا الإستوائية في المركز الثاني من ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، حيث لعب الفريق 4 لقاءات، حقق انتصارين، وتعادل في مواجهة، وتلقى هزيمة واحدة، آخر مباراة لعبها تونس في تصفيات كأس العالم وتعادل منتخب تونس أمام موريتانيا، من دون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس:
فاروق بن مصطفى ـ ديلان برون ـ ياسين مرياح ـ علي معلول ـ وجدي كشريدة ـ فرجاني ساسي ـ عيسى العيدوني ـ أنيس بن سليمان ـ نعيم السليتي ـ وهبي الخزري ـ سيف الدين الجزيري.