مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات المونديال.. البرازيل تستعد للثأر من الأرجنتين وتأكيد العلامة الكاملة

نشر
البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

يحل منتخب البرازيل “نجوم السامبا” ضيفًا على نظيره الأرجنتين “نجوم التانجو”، فجر الأربعاء، في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.
تعد المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل إحدى المواجهات الكلاسيكية الشهيرة في كرة القدم، نظرًا للصراع بين الدولتين الجارتين على عرش كرة القدم في أمريكا الجنوبية.
يحتاج منتخب الأرجنتين لفوز وحيد من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، كما سيتحلى هذا الصعود بميزة إضافية إذا جاء الفوز على حساب الغريم البرازيلي.

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

كذلك يملك منتخب البرازيل سببا آخر للثأر من نظيره الأرجنتيني، الذي جرده من لقب كوبا أمريكا قبل 4 أشهر.
وكان منتخب الأرجنتين هزم البرازيل على أرضها (1-0) في نهائي كوبا أمريكا 2021، في شهر يوليو، ليجرد “السيليساو” من البطولة ويتوج بلقبه الـ15 في تاريخه، والغائب منذ عام 1993.
تأتي المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل بعد تعليق آخر صدام بينهما في الجولة السادسة من التصفيات، في شهر سبتمبر الماضي.

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

وشهدت المباراة واقعة غريبة، بعد اقتحام مسؤولي الصحة البرازيلية أرض الملعب بعد دقائق قليلة من انطلاقها، بسبب مشاركة 3 لاعبين أرجنتينيين في التشكيل الأساسي، يعتقدون أنهم “انتهكوا قواعد الحجر الصحي”، وهم إميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو.
كانت آخر هزيمة تعرض لها منتخب الأرجنتين حين سقط ضد البرازيل (0-2) في نصف نهائي كوبا أمريكا في يوليو 2019، ومنذ ذلك الحين حقق 16 انتصارًا، فيما تعادل 10 مرات.

الأرجنتين
الأرجنتين

كما كشف ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن موقف ليونيل ميسي، قائد الفريق، من المشاركة أمام البرازيل، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وأكد سكالوني، في مؤتمر صحفي قبل المباراة المقررة مساء غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي، أن ميسي سيشارك أساسيًا ضد البرازيل.
وسيطرت البرازيل بشكل كبير على التصفيات وفازت في 10 من أصل 11 مباراة خاضتها حتى الآن، مقابل تعادل واحد كان سلبيا مع كولومبيا الشهر الماضي.

البرازيل
البرازيل

وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية التي تضم 10 منتخبات، برصيد 31 نقطة متقدمة بفارق ست نقاط عن وصيفتها الأرجنتين، و15 نقطة عن صاحب المركز الرابع (كولومبيا)، الذي سيضمن تأهله مباشرة أيضا إلى النهائيات، في حين يخوض الخامس الملحق.

وأصبح منتخب البرازيل هو الوحيد الذي سيشارك في كل نسخ بطولة كأس العالم الـ22 على مر التاريخ، حيث سبقه له الظهور في العرس العالمي 21 مرة سابقة.