مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرية ميار شريف والتونسية أنس جابر تواصلان التقدم في التصنيف العالمي للتنس

نشر
الأمصار

تقدمت البطلة المصرية ميار شريف فى التصنيف العالمي الجديد لسيدات التنس للمركز الـ61 بعد نجاحها فى التأهل الى الدور الثانى من بطولة بوينس أيرس المفتوحة للتنس والمقامة فى الارجنتين إحدى بطولات WTA بعد فوزها فى مباراة مارثونية على الإسبانية اندريا لازارو 2-1 ( 6-4, 3-6 , 7-6 ).

ويعد التصنيف 61 هو أفضل مركز تصل إليه البطلة المصرية، والتي تعد أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا المركز عالمياً.

ميار شريف
ميار شريف احتلت المركز 61 في التصنيف العالمي

فيما واصلت اللاعبة التونسية أنس جابر، تحقيق انجازاتها التاريخية بعد ما احتلت المركز الثامن في التصنيف العالمي للتنس، وهو أفضل ترتيب في مسيرتها وتاريخ التنس العربي، سواء على مستوى السيدات أو الرجال.

ميار شريف
النجمة التونسية أنس جابر

وحرصت النمجمة المصرية ميار شريف، لاعبة التنس المصرية على توجيه تهنئة خاصة لزميلتها التونسية أنس جابر، بعد إنجازها التاريخي، كونها أول عربي-عربية يقتحم المراكز الـ 10 الأولى في تصنيف التنس.

وكتبت شريف باللغة الإنجليزية عبر صفحتها على موقع فيسبوك: ” إلى صديقتي بطل التنس التونسية أنس جابر؛ أنت مصدر إلهام، تدفع كل لاعبي التنس العرب والأفارقة”.

وأضافت: “ربما تدفعين كل اللاعبات بشكل عام للوصول إلى ما كان يبدو أنه يتعذر الوصول إليه من قبل! تهانينا القلبية على تحقيقك إنجازًا تاريخيًا آخر من خلال دخولك قائمة أفضل 10 لاعبات تنس.. أنت تستحقين ذلك”.

وأضافت باللغة العربية: ” ألف مبروك بطلة التنس التونسية أنس جابر علي الإنجاز التاريخي ودخول قائمة العشرة الأوائل عالميا في تنس السيدات، ومبروك لأهل تونس الخضراء، لكل العرب .. تستحقينها عن جدارة”.

ميار شريف
ميار شريف

ولأول مرة فى تاريخ التنس المصرى تصل لاعبة لنهائى مباراة سيدات فى بطولة من بطولات رابطة محترفات التنس، لتصبح ميار شريف ضمن أفضل 100 لاعبة فى العالم، لتحقق إنجازًا تاريخيًّا للرياضة المصرية فى عالم التنس، وتواصل ميار التقدم نحو هدفها، حيث ترغب في أن تكون ضمن أفضل 50 لاعبة لكرة التنس، في العالم، وتواصل المصرية تألقها بشكل لافت، في التصنيف الشهري للكرة الصفراء.