رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد المخططين لهجمات إرهابية في سوريا

نشر
الأمصار

قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المعارضة في سوريا، إن روسيا قلقة من المعلومات التي تفيد بتدريب إرهابيين انتحاريين على هجمات ضد منشآت ودوريات روسية في سوريا وستتخذ إجراءات صارمة ضد المسلحين.

وأضاف كوليت في إفادة صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية الأربعاء - أن "الجانب الروسي يشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة في روسيا) تقوم بنشاط بتدريب الإرهابيين الانتحاريين الذين يخططون لهجمات إرهابية ضد منشآت ودوريات القوات المسلحة الروسية والعربية السورية".


وبحسب المسؤول العسكري، ستتخذ مجموعة القوات الروسية في سوريا إجراءات حاسمة وقاسية ضد المسلحين الذين يخططون لشن هجمات على القوات الروسية والسورية.

وحث كوليت "قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية على نبذ الاستفزازات والسير على مسار تسوية النزاع سلميا".

 

روسيا: طائرات التحالف بقيادة أمريكا تنتهك المجال الجوي السوري 14 مرة

قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري 14 مرة في اليوم الماضي في منطقة التنف.

وقال كوليت، في مؤتمر صحفي: “بالقرب من منطقة التنف، التي تمر عبرها الطرق الجوية الدولية، هناك زيادة في عدد انتهاكات المجال الجوي السوري".

واضاف: "خلال اليوم، تم تسجيل 14 انتهاكا من قبل زوج من مقاتلات إف-16، زوج من مقاتلات رافال، وزوج من مقاتلات إف-35، وزوج من مقاتلات تايفون، ومركبة جوية بدون طيار متعددة الأغراض من طراز MQ-1C وطائرة استطلاع MC-12W من التحالف”.

 

الدفاع التركية تعلن تحييد 12 عنصراً من "PYD" بشمالي سوريا

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 12 عنصراً من الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في شمالي سوريا.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع فأن “تحييد الإرهابيين جاء عقب قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”، مؤكدا الوزارة “مواصلة القوات المسلحة التركية عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار”.

خلال الأشهر والسنوات الماضية، شنت تركيا عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.