رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلاح الجو الإسرائيلي يعترض صاروخ أطلق من منطقة البحر الأحمر

نشر
صاروخ (أرشيفية)
صاروخ (أرشيفية)

أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، عن اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق على إسرائيل من منطقة البحر الأحمر.

تهديد جوي لإسرائيل بمنطقة البحر الأحمر

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه لأول مرة منذ بداية الحرب تم إحباط تهديد جوي بمنطقة البحر الأحمر بمنظومة "السهم" الدفاعية للمدى الطويل.

ومن جانبها، أشارت مراسلة الحدث، إلى أن هناك رشقات صاروخية جديدة وصفارات الإنذار تدوي في النقب قرب منطقة بئر السبع جنوب إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من حدوده على البحر الأحمر مع مصر، في وقت مُبكر من اليوم، بعد تقارير عن انفجار في مدينة "طابا"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وأضاف جيش الاحتلال: "نحن على علم بوقوع حادث أمني لكنه وقع خارج حدودنا".

مصر.. سقوط صاروخ في "طابا" يُصيب 5 أشخاص

سقط صاروخ في "طابا" المصرية، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة، أنه في إطار التصعيد الجاري في غزة، سقط صاروخ في طابا، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.