رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يهنئ نظيره السنغالي بعد فوزه بالانتخابات

نشر
الأمصار

بعث الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتهنئته إلى نظيره الرئيس السنغالي المنتخب بشير فاي، في اتصال هاتفى جرى بينهما.

 

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الغزواني جدد - للرئيس السنغالي المنتخب باشيرو فاى - التهنئة على الثقة الكبيرة التى منحه إياها الشعب السنغالى، ونقل إليه كذلك التهنئة باسم الاتحاد الإفريقى.

 

كما عبر عن جو الهدوء والمسئولية، الذى طبع هذه الانتخابات، مشيدا بـ "نضج" الشعب السينغالي، وعراقة تجربته الديموقراطية.

 

وأضافت أن الرئيس السنغالى المنتخب، شكر نظيره الموريتانى على التهنئة، مشيدا بعمق علاقات التعاون بين البلدين وبقوة أواصر الأخوة والصداقة، التى تجمع الشعبين الشقيقين.

 

وفى ختام الاتصال الهاتفي، أكد الرئيسان حرصهما على تعزيز هذه العلاقات خدمة لمصالح البلدين.

 

بحث سبل التعاون بين موريتانيا ورواندا


ناقش الرئيس الموريتاني، رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، مع وزير الخارجية الرواندي فنسنت بيروتا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية.

وكان قد استقبال الرئيس الغزواني، المبعوث الخاص بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الخارجية الرواندي، مبعوثا خاصا من رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، بحضور وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، والمدير العام للأمن الخارجي والتوثيق، اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني.

و تناول اللقاء مجالات التعاون بين البلدين وسبل الدفع بها إلى آفاق أرحب خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير الرواندي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إنه تشرف بمقابلة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الاتحاد الإفريقي، مضيفا أنه سلمه رسالة من الرئيس الرواندي بول كاغامي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية وعلى دعم الرئيس كاغامي للرئيس الغزواني الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.

موريتانيا.. وزير العدل يترأس اللقاء السنوي للنيابة العامة 2024

ترأس معالي وزير العدل في موريتانيا محمد محمود بن الشيخ عبد الله بن بيةصباح اليوم الاثنين بمقر مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية في نواكشوط، اللقاء السنوي للنيابة العامة تحت شعار ” النيابة العامة ومواكبة إصلاح وتطوير العدالة”.

وسيتلقى المشاركون في هذا اللقاء لمدة يومين عدة عروض حول مختلف المواضيع الهادفة إلى إصلاح وتطوير العدالة.

وأكد معالي الوزير، أن هذا الاجتماع تم استحداثه لمد نيابة العامة ب التوجيهات والخطوط العامة للسياسة الجنائية والاطلاع علي التحديات التي تواجهها في عملها، إضافة إلى تدارس سبل تحقيق الفعالية المطلوبة في مكافحة الجريمة وحماية المجتمع.

وأضاف أن القطاع وفقا للاولويات التي حددها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بذل خلال السنوات الماضية جهودا جثيثة لتكريس استقلال القضاء وتقريب خدماته من المواطنين، مبرزا أن ذلك تجسد في زيادة الموارد المالية للقطاع مما مكن من تعزيز البنية التحتية خيث تم إنشاء اربع قصور عدل ومقر لمحكمة مقاطعة تفرغ زينة كما يجري انجاز قصري عدل وأثنتي عشر محكمة تم استلام سبع منها.