رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الكويتية: ارتفاع نسب الأنشطة التشغيلية لحركة الطائرات والركاب خلال أربعة أشهر

نشر
 الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت عن ارتفاع نسب أنشطتها التشغيلية في حركة الطائرات والركاب خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023 وشهري يناير وفبراير 2024.

بيان عاجل من الخطوط الجوية الكويتية

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الكويتية، أن حركة الطائرات ارتفعت بنسبة 7 بالمئة فيما ارتفعت حركة الركاب بنسبة 10% خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2022 مبينة أن حركة الطائرات ارتفعت بديسمبر الماضي 12% فيما ارتفعت حركة الركاب 9 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من 2022.

 

وأضافت أن الأنشطة التشغيلية شهدت خلال شهر يناير الماضي ارتفاعا بنسبة 25 بالمئة في حركة الطائرات و 21 بالمئة لحركة الركاب مقارنة بنفس الفترة من العام 2023 لافتة إلى أن شهر فبراير الماضي شهد كذلك ارتفاعات بحركة الطائرات والركاب بنسبة 23 بالمئة و 13 بالمئة تواليا مقارنة مع نفس الفترة من العام 2023.

وبينت (الكويتية) أنها اتبعت سياسة جديدة بعمليات زيادة التشغيل المباشر على الخطوط التي تشهد نموا ملحوظا من قبل الركاب بالإضافة إلى تشغيل رحلاتها إلى مطارات جديدة واختيار وجهات ذات جدوى اقتصادية تصب في مصلحة (الطائر الأزرق).

وأشارت الى إطلاق خدمات “استثنائية ومتنوعة” لمواكبة كل ما هو جديد في قطاع النقل الجوي التجاري موضحة أن ذلك ساهم بشكل كبير في رضا الركاب وارتفاع نسب ثقتهم واختيارهم (الكويتية) كناقل لرحلاتهم المفضلة.

وكانت أعلنت الخطوط الجوية الكويتية اليوم الأحد، استئناف رحلاتها التجارية المتجهة إلى بيروت وعمان بعد فتح المجال الجوي في لبنان والأردن.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية أعلنت مساء أمس السبت، تحويل مسار جميع الرحلات القادمة والمغادرة بعيدا عن مناطق التوتر على أن يتم جدولة الرحلات وفقا لخط سيرها الجديد وذلك نظرا للحالة الأمنية التي تمر بها المنطقة وحرصا من الخطوط الجوية الكويتية على سلامة مسافريها.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن أن إيران بدأت هجوما بالمسيرات والصواريخ على أهداف داخل الاحتلال الإسرائيلي ردا على قصف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية بدمشق كما أعلن كل من العراق والأردن عن إغلاق أجوائهما ووقف حركة الملاحة الجوية نظرا لتلك الظروف.