رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال .. وزير الدفاع يجري لقاءًا توديعياً لممثلة الأمين العام للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

 قام وزير الدفاع في دولة الصومال ،عبد القادر محمد نور،بإجراء لقاءًا توديعياً لممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في البلاد، كاتريونا لينغ، بمناسبة انتهاء عملها في البلاد.

وقدم عبد القادر الشكر لها على الجهود والأنشطة التي نفذتها في البلاد، مشيرا إلى الجهود الرامية لتطوير قدرة القوات المسلحة، وخاصة إدارة الخدمات اللوجستية لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تشكل تحديا لاستقرار البلاد، والمنطقة والعالم ككل.

ومن جانبها، أعربت الممثلة الأمين العام عن بالغ شكرها وتقديرها لحكومة الفيدرالية على ما تلقتها من تعاون ودعم خلال فترة عمله في البلاد.

الصومال يعلن إحباط هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في إقليم شبيلي

أعلنت السطات في الصومال، إحباط هجوم مسلح شنه مقاتلو الحركة علي بلدة "حوادلي" في إقليم شبيلي الوسطى المجاور للعاصمة مقديشو في الصومال.


وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، أن عناصر من حركة الشباب شنوا هجوما على قاعدة للقوات الصومالية المتمركزة في البلدة لكنها لم تكشف عن الخسائر التي تكبدها الطرفان .
وقال علي عبدالله علي وهو ضابط كبير في جيش الصومال، إن القوات تنشط حاليا في بلدة "حوادلي" ونواحيها لتعقب المسلحين المنتمين لحركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

تحذيرات من تزايد مخاطر الفيضانات في بعض أجزاء الصومال

أصدرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال، تحذيرا بشأن الأضرار والمخاطر المحتملة التي من المتوقع أن تسببها الأمطار الموسمية في مناطق مختلفة من الصومال.

ودعا بيان صادر عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال، المواطنين الذين يقيمون في المناطق التي تمر فيها الأنهار إلى توخي أقصى درجات الحذر والاستعداد للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالفيضانات.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قد حذر يوم الأحد حدوث فيضانات مفاجئة ستؤثر على حوالي 770 ألف شخص.

وفي أواخر عام 2023 أدت الأمطار والفيضانات الغزيرة (من أكتوبر إلى ديسمبر) إلى نزوح 1.6 مليون شخص من منازلهم في الصومال، وفقا للأمم المتحدة.

الرئيس الصومالي يوضح إنجازاته خلال عامين

أوضح  رئيس جمهورية الصومال  الدكتور حسن شيخ محمود،  إنجازاته في العامين الماضيين، وذلك في بيان صادر من القصر الرئاسي الليلة.