رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على «غزة والنصيرات ورفح» وسقوط قتلى وجرحى

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تُوفي ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون، في غارة عنيفة شنها «طيران الاحتلال الإسرائيلي» على منزل لعائلة أبو طيور في مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

كما تُوفي مواطنان وأصيب آخرون في قصف من طائرة إسرائيلية مُسيّرة استهدف منزلا لعائلة إخليل في حي التفاح بمدينة غزة، بالتزامن مع قصف حيي الدرج والشيخ رضوان في المدينة.

غارات على مناطق غرب رفح جنوب غزة

وشن طيران الاحتلال غارات على مناطق غرب رفح جنوب القطاع والأطراف الشرقية من بلدة بيت حانون شمالاً.

وارتفع عدد الشهداء مُنذ فجر اليوم إلى 34 شهيدًا، بينهم 26 شهيدًا في رفح، إثر تواصل غارات الاحتلال على منازل المواطنين.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق جباليا شمال القطاع، ومنطقة جحر الديك وسط القطاع، والمناطق الجنوبية من مدينة غزة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد 34488 مواطنا، واصابة 77643 آخرين، فيما لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إسرائيل تُهدد حماس بعملية عسكرية في رفح خلال أيام وتُطالب بعقد صفقة رهائن

يعتزم «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، في حال انهارت مُفاوضات إطلاق سراح الرهائن في غزة، وقد بالفعل في اتخاذ خطوات عملية منها «عزل المدينة وإجلاء المدنيين ووضع خطة للتعامل مع الأنفاق، ومهاجمة غرف القيادة والمنازل التي يحتمي بها قادة حماس وتصفية عناصر الحركة»، حيث تأتي هذه الاستعدادات بالتزامن مع تنسيق وزير الدفاع الإسرائيلي، «يوآف جالانت»، للعملية العسكرية في رفح مع نظرائه في واشنطن

صفقة لإطلاق سراح الأسرى أو عملية عسكرية في رفح

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أنه وبحسب تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن قرارًا بشأن صفقة لإطلاق سراح الأسرى أو عملية عسكرية في «رفح» سيتخذ في غضون الـ48 إلى 72 ساعة المُقبلة.

وقالت الصحيفة: "بعد الانتهاء من الاستعدادات للعملية في رفح، يقدر الجيش الإسرائيلي أنه سيتم اتخاذ قرار خلال 48 إلى 72 ساعة القادمة بشأن عملية عسكرية في أقصى جنوب قطاع غزة، أو عقد صفقة رهائن مع حماس".

هذا وقد أعلنت حركة "حماس" الجمعة، أنها تسلمت رد إسرائيل الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسيطين المصري والقطري في الثالث عشر من أبريل، بخصوص صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يوم الأحد إن الاستعدادات تتواصل لاجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة المحاصر، مشددا على أن تل أبيب "لن تتنازل في أي صفقة، إذا تمت، عن أهداف الحرب".

طيران الاحتلال الإسرائيلي بقصف رفح الفلسطينية ويُسفر عن عشرات القتلى والجرحى

أسفر قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة «رفح» جنوب قطاع غزة، عن مقتل 15 مدنيًا وإصابة آخري، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.