رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يدرس التعاقد مع دي زيربي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم الأربعاء، أن نادى ميلان قرر تغيير هوية المدرب الجديد بعدما تم الإستقرار بشكل نهائى على إسمه خلال الأيام الماضية.

وذكرت صحفية، لاجازيتا ديلو سبورت، أن إدارة ميلان تعيد هيكلة الأمور المالية، من أجل الوصول لمخرج مالى جيد والتعاقد مع روبيرتو دى زيربى المدير الفنى لبرايتون الإنجليزى.

ويرغب ميلان فى دفع قيمة الشرط الجزائى فى تعاقد دى زيربى مع برايتون والبالغ قيمته 15 مليون يورو.

وكانت الإدارة الرياضية فى ميلان، استقرت خلال الأيام الخمسة الماضية على المدرب الإسبانى جولين لوبيتيجى لخلافة المدرب الحالى ستيفانو بيولى المزمع رحيله بنهاية الموسم.

وبرز دى زيربى كأحد المرشحين لخلافة ستيفانو بيولى في الموسم المقبل، وبحسب التقرير، فإن احتجاجات المشجعين أقنعت النادى بإسقاط جولين لوبيتيجى، لكن الروسونيرى على اتصال بالفعل مع خمسة مرشحين آخرين.

ويبدو بأن دى زيربى ليس من بينهم، لكن تشير التقارير،  بأن عملاق الدورى الإيطالى يُفكر فى إعادة المدرب الذى كان خريجًا من أكاديمية النادى عندما كان لاعبًا شابًا.

وبحسب الصحيفة الإيطالية،  فإن قدرة دى زيربى على تطوير اللاعبين الشبان وأسلوب لعبه المثير هي أمور تجعله مرشحًا جادًا لتدريب الروسونيرى.

ولكن النادى الأحمر والأسود يدرس تلك الخطوة من الناحية المالية، حيث يرتبط دى زيربى بعقد مع برايتون حتى يونيو 2026 ولديه شرط جزائى بقيمة 15 مليون يورو فى عقده مع فريق الدورى الإنجليزى الممتاز.

وتزعم التقارير الإيطالية،  بأنه إذا ذهب ميلان إلى خيار التعاقد مع دى زيربى فسيتعين عليهم إيجاد طريقة لخفض رسوم انتقال المدرب، وربما يتم الدخول فى مفاوضات مع برايتون لأجل ذلك.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بول باربر الرئيس التنفيذى لبرايتون قال مؤخرًا بأن النادى سيقدم حزمة جذابة للمدرب الإيطالى لإقناعه بالبقاء معه.

ميلان يعلن إصابة ماينان ومخاوف من غيابه عن فرنسا في يورو 2024

أعلن نادي ميلان الإيطالي تعرض حارس مرماه الدولي الفرنسي مايك ماينان لإصابة في عضلة الفخذ الأيمن، وذلك قبل ستة أسابيع من بطولة أمم أوروبا.

وقال ميلان إن حارسه، والذي يعد الخيار الأساسي في منتخب بلاده، خضع لأشعة بالرنين المغناطيسي، والتي أكدت إصابته في عضلة فخذه الأيمن.

ولم يكشف النادي الإيطالي عن الإطار الزمني لتعافي ماينان، حيث يلعب المنتخب الفرنسي يوم 17  يونيو المقبل أول مباراة له بالبطولة التي ستقام في ألمانيا.

وخرج الحارس البالغ من العمر 28 عاما في اللحظات الأخيرة قبل مباراة ميلان مع مضيفه يوفنتوس هذا الاسبوع، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وذلك بعدما شعر بالألم أثناء عملية الإحماء.