رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. زيلينسكي يُقيل رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن

نشر
زيلينسكي
زيلينسكي

وقّع الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، مرسومًا يقضي بإقالة رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن الأوكراني «إيليا فيتيوك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ونشر مرسوم إقالة فيتيوك يوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكرانية، ولم يُنشر بعد مرسوم تعيين رئيس جديد للقسم.

ألكسندر ياكوفيتس

وفي 26 أبريل الماضي، أقال زيلينسكي أيضا قائد قوات الدعم في القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر ياكوفيتس بعد أقل من شهرين مضيا على تعيينه في هذا المنصب.

وفي سلسلة التخبط قام زيلينسكي قبل ذلك بإقالة القائد السابق لقوات دعم القوات المسلحة الأوكرانية دميتري غيريغا، وفي 8 فبراير الماضي أقال فاليري زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما قام بطرد عدد من المستشارين والمساعدين من بينهم المستشارة "مفوضة الرئيس الأوكراني لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا" ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الرئيس الأوكراني للأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.

أوكرانيا.. زيلينسكي يُقيل مسؤولًا صدم 4 أشخاص بسيارته بالقُرب من كييف

أقال الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، من منصب رئيس إدارة منطقة مدينة بروفاري، فلاديمير مايبوزينكو، الذي صدم أربعة أشخاص، وهو في حالة سكر، عند معبر للمشاة بالقُرب من كييف، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

نشر الموقع الإلكتروني لمكتب الرئيس الأوكراني مرسوما بإقالة فلاديمير فلاديميروفيتش مايبوزينكو من منصب رئيس إدارة منطقة بروفاري التابعة لمقاطعة كييف.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أفاد مكتب المدعي العام الأوكراني أن المحكمة اعتقلت ميبوزينكو لمدة شهرين.

 القانون الأوكراني

ويُعاقب القانون الأوكراني المسؤولين المتورطين بارتكاب انتهاكات للدستور والقوانين الأوكرانية بالإقالة من عملهم.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن رئيس إدارة منطقة بروفاري، فلاديمير مايبوزينكو، دهس بسيارته وهو مخمور أربعة أشخاص كانوا يعبرون الشارع فوق معبر المشاة.

وعند إجراء اختبار سريع لنسبة الكحول في الدم، كانت النتيجة أنها بلغت 2.31 جزء في المليون، علما بأن الحد الأقصى المسموح به هو 0.2 جزء في المليون.

وذكر مكتب المدعي العام يوم السبت أن مايبوزينكو اتهم بالتسبب في حادث وهو في حالة سكر.

زيلينسكي يكشف تفاصيل اتفاق أمني بين أوكرانيا وأمريكا

أعلن الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، بعد مُكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي «جو بايدن»، أن البلدين باشرا العمل على اتفاق أمني ثنائي، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الثلاثاء.