رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تؤكد التزامها المشترك مع كندا بدعم السيادة الليبية

نشر
الأمصار

قال المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ملتزمان بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأضاف نورلاند عقب لقاءه مع السفيرة الكندية لدى ليبيا إيزابيل سافارد: “أكدنا التزامنا المشترك بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والتي يمكن أن توحد البلاد ومؤسساتها.

وأكد المبعوث الأمريكي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف والجهات الفاعلة في ليبيا بشأن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

واجتمع المبعوث الأمريكي، خلال الأيام الماضية مع عدد من السفراء، من بينهم السفير التركي، كنعان يلماز، والسفير القطري خالد الدوسري.

وفي وقت سابق، أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن لدى الولايات المتحدة واليابان أهداف مشتركة في ليبيا تتمثل في تعزيز التقدم على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأعرب المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال"، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق للسفير الياباني الجديد لدى ليبيا " شيمورا إيزورو" في مهمته، قائلا "نتطلع إلى العمل الوثيق والمشترك".

وفي بداية شهر فبراير الماضي استقبلت العاصمة طرابلس في ليبيا السفير الياباني الجديد "شيمورا إيزورو"، وهو أول سفير فوق العادة ومفوض لليابان إلى ليبيا بعد غياب دام عشر سنوات منذ عام 2014.

ليبيا.. وزيرة الشؤون الاجتماعية تتابع سير عمل مشروع منحة الزوجة والأولاد 

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية  في ليبيا وفاء الكيلاني، مع  مدير إدارة  منحة الزوجة و الأولاد أخر تطورات سير العمل بالإدارة .

 وأكدت الوزيرة على ضرورة استكمال كافة البيانات والعمل على صرف الملاحق الخاصة بالمنحة.

تطرق اللقاء أيضاً إلى التحديث المستمر للمنصات وتطبيقات الاستعلام والتسجيل تسهيلاً على المواطنين، حيث أنه إمكانهم القيام بذلك بواسطة هواتفهم المحمولة .

كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حيث يساهم هذا التنسيق في تحسين جودة الخدمات مشروع منحة الزوجة والأبناء .

وكان استعرض رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة «علي حمودة»، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «عبدالحميد الدبيبة»، استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج للعام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.