رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة النقل: محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية تفردت بالتسجيل المسبق للشاحنات

نشر
الأمصار

أكدت وزارة النقل أن نظام التسجيل المسبق للشاحنات هو أحد أهم المميزات التى تفردت بها محطة تحيا مصر متعدد الأغراض بميناء الإسكندرية، وساهم فى تقليل زمن انتظار الحاويات داخل المحطة، نظرًا لأن وقت الشاحنة أصبح لا يتعدى 25 دقيقة داخل المحطة وهو رقم قياسى لم تصل إليه أى محطة أخرى فى مصر.

وخلال تطويرها، استطاعت محطة تحيا مصر التغلب على أكبر التحديات، وهى التكدس، حيث يأتى نظام التسجيل المسبق للشاحنات ضمن أحد أهم المميزات التى تفردت بها المحطة عن غيرها، و ساهم ذلك فى تقليل زمن انتظار الحاويات، عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة، قبل وصولها المحطة، ليكون سائق الشاحنة المقرر وصولها – بعد التواصل بينه وبين نظام الإدارة بالمحطة على علم بموعد وصوله، ومكان تفريغ الشاحنة، وأيضًا موعد المغادرة، فوقت الشاحنة داخل المحطة لا يتعدى 25 دقيقة، وهذا رقم قياسى لم تصل اليه أى محطة من قبل فى مصر.

يأتي ذلك في إطار دور مصر لاستكمال مسيرة البناء، والتنمية، عبر إقامة المشروعات القومية، العملاقة، وفى إطار تطوير كافة الموانىء المصرية، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحويل مصر إلى مركز اقليمى للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تأتى محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، بميناء الإسكندرية(والتى افتتحها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى يونيو الماضي)، كأحد أهم مشروعات النقل البحرى فى مصر، كمشروع اقتصادى عملاق، يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية، ويساهم فى وضع مصر فى مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمي.

وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو

وتتعاون وزارة النقل في مصر، مع شركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية ( نيرك ) لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات مترو الأنفاق.

وتم التعاقد مع الهيئة القومية للأنفاق في مصر مع شركة هيونداي على تصنيع وتوطين صناعة عدد ( 40 ) قطار مترو بإجمالى عدد (320 عربة ) لخطوط مترو القاهرة الكبرى الثانى والثالث وجارى إنشاء المصنع بمنطقة شرق بورسعيد ومن المخطط نهو في أكتوبر 2024.

وتسعى وزارة النقل في مصر، لتوطين صناعات النقل، ومن بينها صناعات السكة الحديد، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على توطين صناعات السكك الحديدية بجمهورية مصر العربية.