رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان ملفات الشراكات الاقتصادية وحرب غزة

نشر
لقاء رئيس وزراء العراق
لقاء رئيس وزراء العراق وسفير الاتحاد الأوروبي

بحث رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، اليوم الاثنين، ملفات الشراكات الاقتصادية والطيران المدني وحرب غزة.

لقاء بين رئيس وزراء العراق وسفير الاتحاد الأوروبي:

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وذلك حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوروبي، وأهمية توجيه الجهود نحو المزيد من التعاون وعقد الشراكات الاقتصادية المثمرة مع دول الاتحاد.
وأضاف أنه تم التطرق إلى إمكانية تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني، والإجراءات المتخذة؛ من أجل استئناف الطيران العراقي في المجال الجوي الأوروبي"، لافتاً الى أن اللقاء شهد أيضاً، بحث التعاون مع مصرفَي الاستثمار والتنمية والإعمار الأوروبيين؛ لتعزيز الخبرات ودعم مشاريع القطاع الخاص للتنموية في العراق".
وذكر أن "اللقاء بحث الأوضاع المأساوية في غزة، والسياسات العدوانية والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضدّ المدنيين الأبرياء، والتأكيد على ضرورة إيقاف العدوان وإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين".

وكان تسلم رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

لقاء بين رئيس وزراء العراق وسفير أذربيجان لدى العراق:

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف، وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، وتدعيم آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات الاقتصادية والثقافية، وفي مجال الطاقة والاستثمار".

واضاف ان "اللقاء شهد تسليم دعوة رسمية لرئيس مجلس الوزراء من الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، الذي سيُعقد في أذربيجان في شهر تشرين الثاني المقبل".

وتابع ان "اللقاء تطرق ايضا الى الأوضاع في المنطقة، ومواصلة قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الوحشي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة، وأهمية أن يتحمل المجتمع الدولي والدول الكبرى مسؤوليتها في إيقاف هذا العدوان، والحفاظ على أرواح المدنيين".