رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية عسكرية شرق رفح تحت غطاء ناري كثيف

نشر
أرشيفية
أرشيفية

بدأ «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، عملية عسكرية في شرق رفح جنوب قطاع غزة، تحت غطاء ناري كثيف، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وسائل الإعلام العربية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات جوية قوية شرق رفح.

وقال «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، إنه يشن هجومًا على أهداف تابعة لحركة حماس في الجزء الشرقي من مدينة رفح.

الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية

وأفادت تقارير إعلامية، بأن الدبابات الإسرائيلية توغلت شرق مدينة رفح الفلسطينية تحت غطاء مكثف من الطيران في منطقتي المطار والجرادات.

وأكد الجيش الإسرائيلي مساء الإثنين أنه سيواصل عملياته في قطاع غزة بالتوازي مع دراسة رد حماس على مقترح الهدنة وتبادل الأسرى الذي وافقت عليه الحركة.

زيادة الضغوط على حركة حماس

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومة الحرب وافقت بالإجماع على مواصلة عملية في مدينة رفح من أجل زيادة الضغوط على حركة حماس لإطلاق سراح المحتجزين وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان أنه في الوقت نفسه أن تل أبيب سترسل وفدا للاجتماع مع المفاوضين لمحاولة التوصل إلى اتفاق مقبول.

وأعلنت حركة حماس يوم الاثنين موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار.

وقالت حركة حماس في بيان إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

الاحتلال الإسرائيلي يُناشد الفلسطينيين إخلاء مناطق مُحددة في رفح استعدادًا لمُهاجمتها

ناشد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبأحياء - السلام، الجنينة، تبة زراع والبيوك في «منطقة رفح» للإجلاء والتوجه نحو المنطقة الإنسانية في المواصي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

ووجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي نداء عاجلا إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء - السلام الجنينة تبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: 10-16- 28- 270، قائلا: "من أجل سلامتكم يناشدكم جيش الدفاع بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وأضاف: "جيش الدفاع سوف يعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن. كل من يتواجد بالقرب من المنظمات الإرهابية يعرض حياته وحياة عائلته للخطر".

وحذر المتحدث من أن مدينة غزة ما زالت منطقة قتال خطيرة، داعيا إلى الامتناع عن الرجوع شمالا من وادي غزة، كما حذر من عدم الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي.

إسرائيل تزعم: «كُنا قريبين من القضاء على يحيى السنوار وسنُهاجم رفح»

زعم مستشار الأمن القومي الإسرائيلي «تساحي هنغبي»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قريبة جدًا من القضاء على زعيم حماس في غزة «يحيى السنوار» خلال العمليات الأخيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد.