رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس إقليم كردستان يُؤكد: «أمن إيران من أمن الإقليم»

نشر
 نيجيرفان بارزاني
نيجيرفان بارزاني

أكد رئيس إقليم كردستان العراق «نيجيرفان بارزاني»، خلال زيارته إلى طهران أن أمن إيران من أمن الإقليم، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء.

عهد النضال ضد نظام صدام حسين

وأشاد بارزاني خلال لقائه مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان في طهران بمواقف إيران الداعمة للإقليم "في عهد النضال ضد نظام صدام حسين، وايضا في مرحلة ما بعد سقوط البعث، حيث تشكلت حكومة العراق الجديدة".

وأعرب عن تطلعه إلى توسيع العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات ومنها الأمنية والاقتصادية أكثر فأكثر.

أمن إيران من أمن كردستان 

وأكد أن "أمن إيران من أمن الإقليم، ونحن لن نسمح لأي طرف آخر المساس بأمن إيران انطلاقا من إقليم كردستان".

وأعرب أحمديان عن ترحيبه بالبارزاني في طهران، واصفا العلاقات بين الشعبين الإيراني والعراقي، بمن فيهم الأكراد، أنها تاريخية وثقافية معمقة وعريقة جدا.

وأضاف أن "هذه الأواصر تنطلق من القواسم المشتركة التي تعززت على مدى الزمن، وبما يلزم علينا ألا نسمح لأي طرف آخر، بمن فيهم الصهاينة أو الزمر المناوئة والمعادية للثورة الاسلامية، أن يخلوا بهذه العلاقات".

رئيس وزراء العراق يُؤكد أهمية إجراء انتخابات برلمان كردستان

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، الثلاثاء، أهمية إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان في ظلّ توافق سياسي، مشدداً على ضرورة ضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في تنفيذ هذا الاستحقاق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا عمر أحمد محمد".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض أهمّ الإجراءات التي تمضي بها المفوضية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق".

وأكد السوداني "أهمية أن تجرى الانتخابات في ظلّ توافق سياسي، ومشاركة جميع المكونات المجتمعية من الأطياف العراقية في الإقليم، وضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في تنفيذ هذا الاستحقاق".

العراق.. نوري المالكي يستقبل رئيس إقليم كردستان

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس اقليم كردستان السيد نيچرفان بارزاني والوفد المرافق له.