رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يتحدى بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند

يحل فريق «بوروسيا دورتموند» الألماني، ضيفًا على «باريس سان جيرمان» الفرنسي، في مباراة الإياب بدوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، حيث سيكون «دورتموند» على بُعد 90 دقيقة فقط من التأهل للمباراة النهائية.

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند 

ويملك بوروسيا دورتموند أفضلية نسبية كونه حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل فيما يتعين على سان جيرمان الفوز بفارق هدفين للتأهل مباشرة، وفي حال فوزه بفارق هدف سيضطر الفريق لخوض شوطين إضافيين وربما ركلات ترجيح.

وبعد أن فشل باريس سان جيرمان في استغلال الفرص العديدة في مباراة الذهاب، حيث قدم المهاجم السابق لدورتموند عثمان ديمبلي أداء كارثيا أمام فريقه السابق، قدم نجم دورتموند نيكلاس فولكروج درسا لرجال لويس إنريكي في قسوة الهجوم، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

ولكن يهدف سان جيرمان لأن يكون أول فريق في تاريخ البطولة يصل إلى المباراة النهائية بعد الخسارة في مباراتي الذهاب بدور الثمانية والدور قبل النهائي، علما بأنه كان قد قلب تأخره في مباراة دور الثمانية أمام برشلونة.

باريس سان جيرمان

وفشل سان جيرمان في الحفاظ على نظافة شباكه في سبع مباريات متتالية في كافة المسابقات، كما أنه حقق ثلاث انتصارات فقط في آخر ثماني مواجهات أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، ولكن الأمر الإيجابي، هو أن سان جيرمان منذ بداية الدوري تمكن من تسجيل الأهداف في المباريات التي أقيمت على أرضه.

وتعهد لويس إنريكي مدرب سان جيرمان، عقب مباراة الذهاب، بأن يتأهل فريقه للنهائي من مباراة الإياب، حيث قال "كنا نعرف صعوبة المباراة. لقد كانت مباراة متوازنة ومتكافئة للغاية، حصل كلا الفريقين على فرص، لقد تفوق الهجوم على الدفاع في كثير من الأحيان، لقد سجلوا هدفا، أتيحت لنا بعض الفرص الواضحة للغاية، لكننا لم نتمكن من استغلالها، لا يوجد شيء لا نعرف كيفية القيام به، الآن علينا العودة إلى المنزل للاسترجاع والتفكير في مباراة الإياب".

في المقابل، يعلم إدين ترزيتش مدرب دورتموند، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه، خاصة وأن التأهل لم يحسم بعد، وقال عقب مباراة الذهاب :" أن المهمة لم تحسم بعد"، مُضيفًا : "قدمنا مباراة جيدة للغاية ، فوز بفارق ضئيل، كان الأداء الجماعي رائعا، أردنا هذه الأفضلية البسيطة، ندرك أن الأسبوع المقبل ستكون المواجهة أكثر صعوبة".

باريس سان جيرمان يتخطى نيس ويتأهل لنصف نهائي كأس فرنسا

تخطى نادي «باريس سان جيرمان» نظيره «نيس» بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «حديقة الأمراء» ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023-24.