رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الصين يعرب عن تطلعته لتعزيز العلاقات مع إثيوبيا

نشر
الأمصار

أعرب السفير الصيني  لدى إثيوبيا تشاو تشي يوان عن أمله في استمرار تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الصين وإثيوبيا في جميع المجالات .

وأقيم حفل توديع  بحضور كبار الشخصيات للسفير الصيني المغادر.

واجتمع مسؤولون إثيوبيون رفيعو المستوى، بما في ذلك وزيرة الدولة للمالية سيميريتا سيواسيو، ورئيس ولاية أوروميا شيميليس عبديسا، والمفوض العام للشرطة الفيدرالية الإثيوبية ديميلاش جيبريميكائيل وغيرهم، لتوديع السفير وناقشوا العلاقات القوية بين البلدين.

وفي كلمته الوداعية، قال السفير لوكالة الأنباء الإثيوبية إنه عمل بجد لتعزيز العلاقات بين الصين وإثيوبيا خلال فترة ولايته التي تزيد عن ثلاث سنوات ونصف.

وأكد السفير تشاو محبته لإثيوبيا وشعبها. '' أنا أحب إثيوبيا. أنا أحب شعب إثيوبيا، ونحن نعلم جميعا أن إثيوبيا لديها إمكانات كبيرة.

وأعرب عن أمله في مواصلة تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وإثيوبيا.

وأكد الحفل على الشراكة الدائمة بين إثيوبيا والصين، ويمهد الطريق لمواصلة التعاون في السنوات القادمة.

دعم الصين لعضوية إثيوبيا في أسرة البريكس

وشكر الحكومة والأصدقاء من كل المجتمعات على دعمهم لعمله الناجح في إثيوبيا.

ويعد دعم الصين لعضوية إثيوبيا في أسرة البريكس أيضًا علامة بارزة أخرى في العلاقات الطويلة الأمد بين إثيوبيا والصين والتي تبين جهود عمل السفير في إثيوبيا.

وخلال فترة عمل السفير في إثيوبيا، تم الانتهاء من العديد من مشاريع التنمية بدعم من الحكومة الصينية.

إثيوبيا تحتفل بالذكرى الـ 83 للإنتصار على إيطاليا

تحتفل دولة إثيوبيا بالذكرى الـ 83 لانتصار المناضلين حول حي آرات كيلو في أديس أبابا حيث أقيم النصب التذكاري لإحياء ذكرى النصر للمناضلين على إيطاليا .

وتم الاحتفال بهذا اليوم بحضور الرئيسة الإثيوبية  سهل ورق زودي والمناضلين وأعضاء قوات الدفاع الوطني وممثلي السلك الدبلوماسي والمسؤولين الحكوميين.

وفي عام 1941، هزم المناضلون الإثيوبيون إيطاليا  وحافظوا على سلامة أراضي البلاد، وكان يوم 5 مايو بمثابة نهاية للعدوان الإيطالي.

ويوم النصر الوطني هو يوم عطلة وطنية يصادف نهاية الاحتلال الإيطالي ويحيي ذكرى من ماتوا أثناء الاحتلال من خلال تكريم المحاربين القدامى في حركة المقاومة.

ويوم النصر الوطني هو يوم عطلة وطنية يصادف نهاية الاحتلال الإيطالي ويحيي ذكرى من ماتوا أثناء الاحتلال من خلال تكريم المحاربين القدامى في حركة المقاومة.