رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة بايرن ميونخ مقتنعة بالهولندي تين هاج

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن موقف نادي بايرن ميونخ، من التعاقد مع الهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد التقارير التي تحدثت مؤخرا بأنه ضمن قائمة المرشحين لخلافة توماس توخيل.

وعانى بايرن من أجل استعادة مستواه هذا الموسم وأعلن في فبراير أن توخيل سيغادر النادي في نهاية الموسم، وفشل النادي في الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 2012، رغم تأهله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لصحيفة "كيكر" الألمانية، فإن تين هاج هو الهدف الجديد للبايرن، بعدما قاد المدرب البالغ من العمر 54 عامًا يونايتد إلى الفوز بكأس كاراباو خلال موسمه الأول في إنجلترا وساعدهم أيضًا في ضمان العودة إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اقتناعا من إدارة البايرن بالمدرب الهولندي، على الرغم من أن فريقه بدا باهتا بعض الأحيان هذا الموسم، ومن المتوقع أن يفقد مدرب أياكس السابق وظيفته في الأسابيع المقبلة بعد تراجع النادى هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن توخيل وتين هاج يمكن أن يتبادل الثنائي توخيل وتين هاج أماكنهما، بحيث يدرب تين هاج البايرن بينما ينتقل توخيل لتدريب اليونايتد.

ويتعرض تين هاج لإنتقادات لاذعة من وسائل الاعلام الإنجليزي خلال الفترة الحالية، بعد أن تلقى الفريق أكبر خسارة له هذا الموسم على يد كريستال بالاس برباعية نظيفة مساء أمس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

في سياق آخر، تحدث مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني عن القمة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني التي ستقام في العاشرة من مساء غدًا الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

وقال مانويل نوير في المؤتمر الصحفي للمباراة: "ستعتمد على حالة الفريقين يوم المباراة. كما أن الهدف الأول مهم. ضد فريق مثل ريال دائمًا ما تكون التفاصيل الصغيرة مهمة. سيكون التركيز من الطرفين عاليًا جدًا. من الناحية الهجومية، نملك نحن وهم قوة هجومية كبيرة جدًا".

وبسؤاله هل يستعد نوير مثل عام 2012 أيضًا لركلات الترجيح؟ أكد مانويل نوير: "هذا نصف نهائي، مباراة إقصاء، الحراس يستعدون لكل الإحتمالات. كما أننا كفريق مستعدون إذا استمرت المباراة لأكثر من 120 دقيقة أو حتى لركلات الترجيح. سيكون التركيز مرتفعًا حتى النهاية."

وعن أخطر لاعب من ريال مدريد ؟ قال مانويل نوير: "من الصعب بالنسبة لي تسليط الضوء على لاعب واحد. الريال لديه لاعبون هجوميون بارعون. لديهم العديد من الشباب الذين يمكنهم صنع الفارق.