رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركينيوس بعد وداع الأبطال: يجب الاستفادة من الإيجابيات في الموسم المقبل

نشر
الأمصار

كشف ماركينيوس قائد باريس سان جيرمان سبب خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا، بالخسارة ذهابا وإيابا أمام بوروسيا دورتموند بنفس النتيجة (1-0) في الدور قبل النهائي.

قال ماركينيوس عقب الخسارة في ملعب حديقة الأمراء مساء الثلاثاء "افتقدنا للكفاءة، بينما سجل دورتموند هدفين في مرمانا من كرات تدربنا عليها كثيرا، وكان علينا أن ندافع بشكل أفضل".

وأشار المدافع البرازيلي عبر قناة "كانال بلس": "إنها تفاصيل صغيرة لقد صنعنا الفرص أكثر منهم، لكنهم كانوا فعالين وسجلوا هدفين في المباراتين".

وتابع قائد بي إس جي "هناك أمور عديدة يجب أن نستفيد منها في مشوارنا بهذه المسابقة، لقد تغلبنا على عقبات عديدة لم يتصور أحد أننا سنتجاوزها، ويجب ألا نلقي كل شيء لمجرد الخروج من البطولة".

وشدد "يجب ألا نغفل أننا نبدأ مشروعا جديدا بفريق جديد ومدرب جديد، ويجب الاستفادة من الإيجابيات في الموسم المقبل".

وواصل ماركينيوس "سعينا للتأهل للنهائي من أجل جماهيرنا وعائلاتنا، ولكن يجب أن نتسم بالهدوء بعد الإقصاء، لقد تطور الفريقان كثيرا على مدار مشوارهما في المسابقة واقتربنا كثيرا ولكن يجب أن نكون أكثر كفاءة لنحقق الفوز الليلة".

وصعق بوروسيا دورتموند مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بهدف مساء الثلاثاء ليتأهل الفريق الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الفرنسي.

سجل ماتس هوميلز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 ليكرر دورتموند فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 و2013.

أما بي إس جي فشل في التأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2020 وودع من قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء الأربعاء في سانتياجو برنابيو، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في ميونخ.

حاول بي إس جي تسجيل هدف مبكر لكن دون خطورة حقيقية لمحاولات أشرف حكيمي وكيليان مبابي بينما سدد جونسالو راموس بجوار القائم في الدقيقة 13.

في المقابل سدد يوليان رايرسون ظهير أيمن دورتموند كرة في الشباك من الخارج لتضيع فرصة خطيرة للضيوف في الدقيقة 19.

وضغط بي إس جي دون خطورة وافتقد لاعبوه فيتينيا وعثمان ديمبلي للتركيز في اللمسة الأخيرة.

في المقابل أنقذ جيانلويجي دوناروما المرمى الباريسي من انفراد كريم أديمي في الدقيقة 35 بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفي الدقائق الأخيرة سدد فيتينيا كرة في أحضان الحارس جريجوري كوبل بخلاف تسديدة أخرى من فابيان رويز أبعدها الدفاع الألماني إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.