رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب المصري يوافق على تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة

نشر
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

وافق مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة، عملا بما نص عليه القانون الذى سبق وأقره المجلس.

وفيما يلي نستعرض تشكيل المجلس بعد موافقة مجلس النواب:

١. سحر فوزى جاد السنباطى (رئيساً)
٢. هيام كمال مصطفى نظيف (نائباً للرئيس)
٣. غادة فرج حافظ الدرى
٤. سامح عوض الله السيد ابراهيم
٥. كرم ملاك كامل شاروبيم
٦. عبداللطيف صبحى محمد فريد حواش
٧. نور اسامة محمد صالح
٨. عمر خالد سعد محمد حجازى
٩. مى محمد حسنى زين الدين محمود
١٠. حنان جرجس شوقى ابراهيم
١١. سارة عزيز نصيف حكيم مرجان
١٢. دينا سيد كامل عبدالوهاب
١٣. ميراى مراد نسيم

المجلس القومي للطفولة والأمومة

مهام واختصاصات مجلس الطفولة والأمومة

1- المرور على المواقع و المنشآت والمؤسسات التي يتواجد بها أطفال وذلك للتحقق من عدم تعرضهم للأخطار و وفقا لخطة سنوية تعتمد من السيد المحافظ و عرض تقارير بما تسفر عنه أعمال المتابعة على السيد المحافظ.

ويحمل أعضاء المكتب المذكور بطاقة هوية ( كارنيهات ) تتضمن الاسم والوظيفة و صفته بالمكتب و صورته الشخصية و تعتمد من السيد المحافظ ( رئيس اللجنة العامة ) وتختم بخاتم شعار الجمهورية . 

2- تلقي الشكاوى سواء من المواطنين أو من خط نجدة الطفل وهو (16000) ودراستها و متابعة حلها مع اللجان الفرعية بالمراكز و جهات الاختصاص و العرض على اللجنة العامة بما يتم . 

3- التنسيق بين كافة الجهات والمديريات المعنية بشئون الطفولة والأمومة  . 

4- يكلف السيد / مدير مكتب الطفولة والأمومة بالعمل كمنسق لخط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ( 16000 ) و يعاونه في ذلك إداري المكتب المختص بتلقي بلاغات خط نجدة الطفل.

5- تشكل أمانة فنية للجنة العامة المشكلة بالمادة الأولى من هذا القرار من مكتب الطفولة والأمومة بالمحافظة برئاسة مدير المكتب وعضوية كل من : باحث اجتماعي، باحث قانوني، باحث طفولة، إداري. 

6- تتولى الأمانة الفنية المشار إليها الإعداد لعقد اجتماعات اللجنة العامة وتحرير المحاضر و توزيعها على جهات الاختصاص و متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة العامة . 

7- تلقي محاضر اجتماعات اللجان الفرعية و عرضها على اللجنة العامة . 

8- عمل تقارير ربع سنوية عن انجازات القطاعات المعنية بالطفولة بالمحافظة وإرسالها إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة.

9- بحث المكاتبات والبلاغات الواردة من المجلس القومي للطفولة والأمومة مع الجهات المعنية واللجان الفرعية وإنهائها و الرد عليها. 

10- حضور الملتقيات و الدورات التي ينفذها المجلس القومي للطفولة والأمومة و عرض تقارير بمضمون هذه اللقاءات على السيد المحافظ.