رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والبحرين يبحثان دعم التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين

نشر
القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أسامة عسكر، الفريق الركن ذياب بن صقر عبد الله النعيمي رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع البحرين والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.


القوات المسلحة المصرية والبحرينية
 

وتناول اللقاء سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

 

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، على اعتزازه بالعلاقات العسكرية الممتدة التي تربط بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، مشيدًا بكافة الجهود المبذولة التي تسهم في زيادة أفاق التعاون العسكري والعمل المشترك في كافة المجالات.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع البحرين عن عمق الروابط والعلاقات التي تجمع مصر والبحرين، مشيدًا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم في المنطقة.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والبحرينية. 
استقبل رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحمد بن سلمان المسَلَّم، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، والوفد المرافق له.
وضمّ عددًا من أبرز أعضاء مجلس النواب البحريني، وذلك بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وفوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى مصر.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي في مستهل اللقاء بالتطورات الحالية في العلاقات الثنائية "شديدة التميز" بين القاهرة والبحرين، مؤكدًا أن هذه العلاقات تحظى باهتمام بالغ من قيادتي البلدين.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، إلى القاهرة يوم ۱۸ أبريل الماضي ولقائه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما تطرق الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء للزيارات المتبادلة والتنسيق القائم بين البلدين على جميع المستويات السياسية والاقتصادية، فضلًا عن التعاون القائم بين القطاع الخاص في البلدين.

الدعم المصري  لجهود استضافة البحرين لـ"القمة العربية الثالثة والثلاثين
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي الدعم المصري الكامل لجهود استضافة البحرين لـ"القمة العربية الثالثة والثلاثين" المُقررة في شهر مايو ٢٠٢٤، مُشددًا على حرص القاهرة على التنسيق الوثيق مع المنامة فيما يتعلق بمخرجات القمة، معربًا عن تطلعه لتحقيق التضامن بين الدول العربية خلال القمة؛ بما يعكس وحدة الصف العربي في مواجهة التداعيات الخطيرة التي تواجه الدول العربية في هذا التوقيت الدقيق، لاسيما الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.