رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة

نشر
رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري ونظيره الاردني

استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم، الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وزير الدفاع، لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، لرئاسة أعمال الدورة 32 من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة المقرر عقدها غداً الخميس.


رئيس الوزراء المصري يستقبل وفد من الأردن


ورافق رئيس الوزراء المصري خلال استقبال نظيره الأردني بأرض المطار، حسن شحاتة وزير العمل، رئيس بعثة الشرف، والسفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، وعدد من كبار المسؤولين، إذ جرت مراسم الاستقبال الرسمي، وجرى استعراض حرس الشرف، وعُزِف السلامان الوطنيان للأردن ومصر.

وخلال مراسم الاستقبال، رحب رئيس الوزراء المصري بنظيره الأردني في بلده الثاني مصر، مُعرباً عن تطلعه لانعقاد ناجح للدورة الحالية للجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يواكب ما تحقق من نجاحات على مدار الدورات الماضية لانعقادها، باعتبارها اللجنة المُشتركة الأكثر انتظاماً، في ظل حرص قيادتي البلدين على المضي قدماً نحو توسيع آفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات.

أكد الجانبان الحرص على مواصلة العمل من أجل تنمية العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، وأهمية التنسيق القائم بين الجانبين، على كل المستويات، تجاه التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة، والتي لها انعكاساتها على كلا البلدين الشقيقين.

ومن المُقرر أن تشهد الزيارة إلى جانب عقد أعمال الدورة الـ32 من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة غداً، توقيع اتفاقيات جديدة، وإجراء لقاءات ثنائية بين مسؤولي الجانبين، في إطار العمل على تعزيز علاقاتِ التعاون الثنائي في الملفات ذات الأولوية للبلدين.

وكان عقد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان المصري للشئون الفنية، والدكتورة مها فهيم، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتورة هدى عبدالرحمن، وكيل أول الوزارة، اجتماعا مع المهندسة جمانة محمد العطيات، مدير المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، بالمملكة الأردنية الهاشمية، لبحث سبل التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات فى مجالات، التخطيط والتصميم الحضري المستدام، والإسكان والتشييد، وذلك بحضور عدد من المختصين بوزارتي الإسكان المصرية والأردنية.