رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة حماس: المقاومة متمسكة بشروطها ومطالبها

نشر
الأمصار

أكد ممثل حركة حماس في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي، أن حماس لا تُناور عندما تذهب إلى جولات المفاوضات بل وتريد أن توقف حرب الإبادة على شعبنا وتتعامل بمسؤولية عالية بناء على المطالب التي حددتها والتي تتمثل بوقف العدوان وصولا إلى الإغاثة والإعمار.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان : نتنياهو لم يحقق شيئاً من أهدافه وفشل فشلاً ذريعاً وكل ما فعله قتل المدنيين وتدمير غزة.

وأضاف  عبد الهادي: العدو في مأزق حقيقي وحتى الإدارة الأميركية التي تدعمه في مأزق حقيقي، وبالرغم من الألم الكبير الذي يعتصر قلوبنا لما قدم شعبنا من تضحيات إلا أن الموقف العام لصالح المقاومة.

وتابع عبد الهادي: المقاومة متمسكة بشروطها ومطالبها على وقع قناعتها بأن الميدان متماسك؛ فالانسحاب من قطاع غزة وعودة النازحين وغيرها عناوين لا يمكن المساس بها.

وختم ممثل حركة حماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي: المقاومة معنية بالدفاع عن شعبها في كل مراحل العدوان ودخول رفح لن يكون نزهة للعدو.

حماس: وافقنا على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وعودة النازحين

قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، إننا وافقنا على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى، مضيفا أن قيادة الاحتلال تخشى من وقف إطلاق النار لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها.

وأضاف خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن وفد من الحركة سيزور القاهرة في القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء إسرائيل ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح

ومن جهة أخرى، حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من أن سلطات الجيش الإسرائيلي بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح، محملا الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه السياسات الإسرائيلية الخطيرة.

وقال أبو ردينه في بيان اليوم الاثنين، إن الإدارة الأمريكية توفر الدعم المالي والعسكري للاحتلال، وتقف بوجه المجتمع الدولي لتمنع تطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف العدوان، وتشجع نتنياهو وقادته بالاستمرار بمجازرهم ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية.

وأضاف، أن اجتياح رفح يعني أن مليون ونصف فلسطيني سيتعرضون لمذبحة إبادة جماعية، ومحاولات تهجير حذرنا منها سابقا، مطالبا الإدارة الأمريكية بالتحرك فورا ومنع الإبادة الجماعية والتهجير، ومحاسبة الاحتلال على انتهاكات خطيرة يرتكبها بحق القانون الدولي قبل فوات الأوان.

وأكد أن السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتم دون حل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.