رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: زيارة بوتين المرتقبة إلى الصين تؤكد الطبيعة الخاصة للعلاقات

نشر
الأمصار

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى الصين تؤكد الطبيعة الخاصة للعلاقات بين البلدين.

 

 

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية -وفق وكالة أنباء "تاس" الروسية- "الرئيس الروسي سيقوم قريبًا بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية، والتي ستكون أول رحلة خارجية له بعد إعادة انتخابه"، وإنه قبل عام، اختار الرئيس الصيني أيضًا روسيا لتكون أول وجهة له بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

 

 

كما شددت على أن ذلك يعد دليلًا حيًا على الطبيعة الخاصة التي تتمتع بها علاقات الشراكة بين روسيا والصين، وعلاقات الود والثقة التي تربط زعيمي البلدين، إذ يحافظ الجانبان على إبقاء اتصالات عمل مكثفة بين موسكو وبكين.

 

 

وأكدت المتحدثة أن البلدين سيواصلان الوقوف جنبًا إلى جنب في مواجهة جميع التحديات والتهديدات الخارجية، مُشيرة إلى أنهما "يعملان بنجاح في مجال التعاون الثنائي والحوكمة العالمية".

 

عقب انتهاء مراسم التنصيب.. بوتين يوقع مرسوم استقالة حكومة روسيا


وقع رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، بعد انتهاء حفل تنصيبه رئيسا لروسيا، وتسلم مهامه رسميا، مرسوم استقالة الحكومة الروسية.

وتم نشر نص المرسوم بشأن قبول استقالة حكومة روسيا، على الموقع الرسمي لنشر الوثائق القانونية في روسيا.

وتقدمت الحكومة الروسية الحالية بكامل تشكيلتها، بالاستقالة أمام رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، عقب توليه منصب الرئاسة.

 

ووقع رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، أيضا، مرسوما يكلف بموجبه الحكومة الروسية المستقيلة برئاسة ميخائيل ميشوستين، بمواصلة مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

 

روسيا: سنرد على قرار بريطانيا بطرد ملحقنا العسكري


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو سترد بالشكل المناسب على طرد الملحق العسكري الروسي من لندن.

 

وأعلنت لندن نيتها طرد الملحق الدفاعي الروسي بتهمة التجسس، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

 

 

وكان قد امتثل جندي في الجيش الألماني أمام المحكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية، بتهمة أنشطة التجسس لصالح روسيا وتسريب أسرار الدولة.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله" على موقعها الإلكتروني، أن النقيب الألماني كان يعمل في منشأة المعدات والتكنولوجيا والدعم أثناء الخدمة التابعة للجيش الألماني في منطقة كوبلنز، وهي منشأة مسؤولة عن تجهيز القوات المسلحة الألمانية، فضلا عن تطوير واختبار وشراء المعدات والتكنولوجيا الجديدة.

 

 

وأوضحت الهيئة أنه تم القبض عليه في 9 أغسطس من العام الماضي وتم الإعلان عن التهم الموجهة إليه في 19 مارس الماضي.