رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق يتسبب في إغلاق المجال الجوي بمدينة بولزانو الإيطالية

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام، أن حريقًا كبيرًا نشب في منطقة بياني الصناعية بمدينة بولزانو الإيطالية وسط أنباء عن اندلاع الحريق بمصنع "ألبيترونيك" الرائد عالميا في محطات شحن السيارات الكهربائية.

 

ويظهر من مقاطع الفيديو التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عمودا من الدخان يخيم فوق بولزانو، الواقعة في شمال إيطاليا.

 

وأفادت وسائل الإعلام بأن السلطات قامت بإغلاق المجال الجوي فوق المدينة الإيطالية، وأشارت إلى أن فرق الإطفاء في بولزانو والمنطقة المحيطة بها يعملون على إطفاء الحريق.

 

رئيسة وزراء إيطاليا تلتقي الدبيبة وحفتر خلال زيارتها لليبيا


وصلت جيورجيا ميلوني، الثلاثاء، برفقة وزيرة الجامعات والبحث آنا ماريا بيرنيني ووزير الصحة أورازيو سكيلاتشي ووزير الرياضة والشباب أندريا أبودي إلى مطار معيتيقة في طرابلس بليبيا، وكان في استقبالها القائم بأعمال وزير الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية الطاهر الباعور وسفير إيطاليا لدى ليبيا جيانلوكا البريني.

وفي طرابلس، تلتقي ميلوني برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وجرى التوقيع اليوم في طرابلس على ثلاثة إعلانات نوايا بين إيطاليا وليبيا بشأن التعاون الجامعي والبحث والصحة والرياضة والشباب في إطار خطة ماتي لأفريقيا.
ووقع الاتفاقيات وزيرة الجامعات والبحث آنا ماريا بيرنيني، ووزير الصحة الإيطالي، ووزير الرياضة والشباب أندريا أبودي، مع نظرائهم من حكومة الوحدة الوطنية بحضور ميلوني، والدبيبة.
وفي إطار الجهود الإيطالية، تم علاج الأطفال الليبيين المصابين بأمراض خطيرة وسيعالجون في إيطاليا من أمراض خطيرة للغاية، ومكنت مبادرة بقيمة 3.2 مليون يورو من دعم ثلاثة مستشفيات للأطفال في ليبيا مع تخصيص 3 ملايين يورو للأنشطة التدريبية الموجهة للموظفين الليبيين بهدف تحقيق الاستدامة على المدى المتوسط.
ويهدف إعلان النوايا إلى تعزيز التعاون و الوصول بشكل أكبر إلى العلاجات غير المؤجلة في إيطاليا، وخاصة للمرضى الأطفال، من خلال تنظيم بعثات طبية في ليبيا وزيادة عروض التدريب في إيطاليا و ليبيا، والتي تستهدف العاملين في مجال الصحة الليبيين.
جدير بالذكر أن آخر زيارة لرئيسة الوزراء إلى ليبيا كانت في 28 يناير 2023، في واحدة من أولى زياراتها المؤسسية إلى الخارج، مما يؤكد مكانة ليبيا بالنسبة لإيطاليا، فيما زار الدبيبة روما يومي 7 و 8 يونيو، بينما التقى حفتر بميلوني في قصر كيجي في 3 مايو.
ويناقش الجانبان في طرابلس سبل دعم العملية السياسية في ليبيا والتحضير للانتخابات المقبلة، فضلا عن التعاون في مجالات الطاقة والهجرة غير النظامية وغيرها من القطاعات الحيوية، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
وتأتي زيارة ميلوني بعد استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي، الأمر الذي أثار الجدل من جديد حول الانتخابات و الأزمة السياسية الخطيرة.
ويتم إدارة الوضع في ليبيا عبر تحالفين سياسيين عسكريين متنافسين هما حكومة الوحدة في طرابلس برئاسة الدبيبة، والتي تم تنصيبها من خلال عملية تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة لحكومة الاستقرار الوطني بقيادة أسامة حماد ومقرها في بنغازي.
كان المبعوث الأممي أطلق في 27 فبراير 2023، خطة لصياغة التعديلات الدستورية والقوانين الانتخابية اللازمة لإجراء انتخابات حرة وشاملة لكنها فشلت واستقال باتيلي في 16 أبريل.