وقال المجلس، في بيان له، إنه يسعى لعملية انتخابية تفضي إلى ترسيخ الانتقال الديمقراطي بالبلاد إلى جانب ضمان مشاركة المواطنين في اختيار حكومة منتخبة عبر صناديق الاقتراع.

التوعية الانتخابية

وأوصى المجلس بالبدء في التوعية الانتخابية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية، ويأتي هذا في وقت تشهد فيه البلاد حركة احتجاجات ضد الحكم وجدل واسع حول جدوى العملية الانتخابية نفسها، ورشحت أنباء خلال الساعات الماضية عن تمسك رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بالتقدم باستقالته في ظل اتساع حدة الخلاف بينه وبين الشق العسكري وعدد من قادة الحركات المسلحة حول أمور جوهرية تتعلق بطريقة التعامل مع المحتجين وتشكيل الحكومة الجديدة.

السودان

كما ردت وزارة خارجية فرنسا، على استقالة رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، متمسكون باحترام مبادئ الوثيقة الدستورية السودانية، وكان قد أعلن رئيس وزراء السودان، استقالته من منصبه إثر احتجاجات شهدتها العاصمة الخرطوم، مؤكدًا أن الثورة ماضية.

السودان
حمدوك

وفي خطاب متلفز نقله التلفزيون الحكومي، قال حمدوك: قررت تقديم استقالتي لأفسح المجال وأرد الأمانة للشعب السوداني، وأضاف حمدوك: حاولت قد استطاعتي أن أجنب بلادي للانحدار نحو الكارثة، وأكد أن الثورة السودانية ماضية في غاياتها.

وكانت هناك محاولات حثيثة من الداخل والخارج لإثناء رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، للتنازل عن قرار استقالته، نظراً لتداعياتها على الأوضاع السياسية في البلاد.