مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإصابة تقطع طريق «أنس جابر» في سيدني

نشر
أنس جابر
أنس جابر

توقفت مغامرة نجمة التنس التونسية أنس جابر في بطولة سيدني، فجر اليوم الخميس، بانسحابها أمام منافستها السلوفينية آنات كونتافيت المصنفة السابعة عالميًا.

وانسحبت أنس جابر، في بداية المجموعة الثانية من مباراة الدور ربع النهائي، لتحسم كونتافيت اللقاء، بعدما فازت في المجموعة الأولى بنتيجة (6-4).

وشعرت أنس جابر بعد خسارة المجموعة الأولى بآلام أسفل الظهر، وهو ما فرض تدخل إخصائية العلاج الطبيعي، التي حاولت مساعدتها لمدة 5 دقائق على التخلص من الأوجاع.

وعادت أنس للعب، لكن سرعان ما أعلنت انسحابها بسبب الآلام، التي تواصلت حيث لم تسمح لها بإنهاء المواجهة كما يلزم.

وكانت أنس جابر قدمت أمس مباراة طيبة في الدور الثاني، حيث ثأرت فيها من اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 21 عالميًا وأخرجتها مبكرًا من بطولة سيدني، بعد أن فازت عليها بمجموعتين دون رد.

وكانت أنس المصنفة العاشرة عالميًا، تأمل في الذهاب بعيدًا خلال بطولة سيدني تمهيدًا لمشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن الإصابة حرمتها من ذلك.

في سياق متصل، أصيبت أنس جابر المصنفة العاشرة عالميًا بفيروس كورونا، بعد المنافسة في بطولة مبادلة الاستعراضية في دولة الإمارات الشهر الماضي أيضًا.

وقالت جابر وهي أول عربية تصل لقائمة أول 10 مصنفات على العالم للصحفيين: “لن أكذب عليكم لم أسترد بعد كامل لياقتي ومستواي لكني أحاول ذلك”.

وتابعت: “الإصابة بكورونا في نهاية الموسم لم تكن في صالحي أيضًا، بالنسبة للتدريب والأمور الأخرى، بصراحة كنت أتعامل مع كل مباراة على حدة وأتابع تطور مستوى أدائي”.

وأضافت جابر: “في بعض الأحيان وبسبب الحماس للمباريات كان الألم يختفي قليلًا، ولذا أنا سعيدة فعلًا بما وصلت إليه”.

وتحدثت جابر عن وجود فرق بين الوصول لقائمة أول 10 مصنفات على العالم وبين البقاء في هذه القائمة.

وأردفت اللاعبة التونسية قائلة: “ليس من السهل الوصول إلى هذا المستوى، ولذلك فإن هدفي هو البقاء في قائمة أول 10 مصنفات على مستوى العالم”.

واختتمت حديثها: “ولماذا لا أكون في قائمة أول خمس مصنفات عالميات؟ أود الفوز بالمزيد من الألقاب وأشعر أن بوسعي تحقيق هذا”.