مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس الأمم الإفريقية.. السنغال إلى ربع النهائي بثنائية في الرأس الأخضر

نشر
الأمصار

حقق منتخب السنغال فوزا صعبا على حساب الرأس الأخضر بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء بملعب كويكونج ستاديوم بدور الـ 16 من بطولة الأمم الإفريقية.

سجل أهداف السنغال، ساديو ماني وبامبا ديانج في الدقيقتين 64 والدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع.

السنغال
السنغال والرأس الأخضر

وينتظر منتخب السنغال في دور الثمانية الفائز من مواجهة مالي وغينيا الإستوائية والتي ستقام في التاسعة مساء غد الأربعاء.

بدأ المنتخب السنغالي المباراة بهجوم ضاغط على دفاعات الرأس الأخضر، حيث أضاع ساديو ماني فرصة هدف أول لأسود التيرانجا في الدقيقة الأولى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ترتد من القائم الأيسر.

واصل لاعبو السنغال الضغط على الرأس الأخضر، في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمنحهم الأفضلية.

وفي الدقيقة 19 تلقى باتريك أندرادي لاعب وسط الرأس الأخضر، على بطاقة صفراء، في كرة مشتركة مع بابا جويي لاعب السنغال، قبل أن يلجأ الجزائري لحلو بن دراهم حكم المباراة لتقنية الفيديو التي أشارت لوجود تدخل عنيف من لاعب الرأس الأخضر، ليشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب.

حالة الطرد، نجح الرأس الأخضر في الحد من خطورة لاعبي المنتخب السنغالي بعدما فشل لاعبيه استغلال النقص العددي لمنافسه في شوط المباراة الأول، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني مثيرا بين الفريقين، بعد تلقي فوزينا دياز البطاقة الحمراء بعد تدخل مع ساديو ماني في كرة مشتركة بين الثنائي بالرأس في الدقيقة 53.

السنغال
السنغال والرأس الأخضر

وكان حارس الرأس الأخضر في طريقه للاستبدال بعد فقدان توازنه، قبل أن يستدعي حكم الفيديو، حكم الساحة لوجود خطأ على فوزينا دياز، تلقى على أثره البطاقة الحمراء الثانية في المباراة.

نجح ساديو ماني في التقدم لأسود التيرانجا في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعد تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء تسكن شباك الرأس الأخضر.

وتعرض حارس مرمى الرأس الأخضر جوسيمار فوزينيا لإصابة خطيرة بالرأس، وذلك خلال مواجهة فريقه مع السنغال، ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية.

وارتطم رأس الحارس فوزينيا برأس المهاجم السنغالي ساديو ماني خلال خروجه لمواجهته خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57 من المباراة، وتعرض اللاعبان للإصابة، لكن إصابة الحارس كانت أكثر خطورة، حيث وضح أنه غير متحكم في تصرفاته، فتم استبداله، لكن قبل ذلك كان الحكم الجزائري لحلو بن براهم بمراجعة شاشة الفار ورفع له البطاقة الحمراء وهو على نقالة المسعفين، خلال نقله إلى المستشفى نظرا لخطورة حالته.

وكان الحكم الجزائري قد طرد لاعب الرأس الأخضر باترك أندرادي في الدقيقة 21 بعد الرجوع للفار بسبب اللعب العنيف.

السنغال
لحظة إصابة ماني

ماني يسجل ويخرج مصابا

وبعد أن تمكن مهاجم السنغال ساديو ماني من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة 67 وذلك عقب إسعاف حارس الرأس الأخضر وطرده، سقط ماني على الأرض متأثرا بالإصابة فتم استبداله مباشرة.