مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس أمم إفريقيا.. مانى يقود هجوم السنغال ضد غينيا الاستوائية في ربع النهائي

نشر
ساديو مانى-منتخب
ساديو مانى-منتخب السنغال

أعلن أليو سيسيه، المدير الفنى لمنتخب السنغال، التشكيل الرسمي الذى يخوض مواجهة نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في المباراة المقرر إقامتها في تمام التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب “أحمدو أهيدجو”، في ختام منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون 2021 وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

تشكيل منتخب السنغال

منتخب السنغال
منتخب السنغال

وجاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

 

خط الدفاع: بونا سار، خاليدو كوليبالي، ديالو، سيسيه.

 

خط الوسط: جاي، ميندي، جايي.

 

خط الهجوم: ديا، دييدهيدو، ساديو ماني.

 

ونجح  المنتخب السنغالي، بقيادة مدربه أليو سيسيه، في العبور للدور ربع النهائي من أمم إفريقيا بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “كويكونج”، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

منتخب السنغال
منتخب السنغال

ويخشى منتخب السنغال مفاجآت غينيا الاستوائية الذى تخطى منتخب الجزائر حامل اللقب في واحدة من أبرز مفاجآت البطولة.

 

وتأهل “أسود التيرانجا” لربع نهائي أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما حققت التأهل في نسخة 2017 و2019 وهذا العام، لتقترب من الرقم المسجل باسم منتخب تونس التي تمتلك 4 مرات متتالية، وفقا لما جاء فى شبكة “أوبتا”.

 

في المقابل، حقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة كبيرة بعدما حجز مقعده في هذا الدور على حساب نظيره مالي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعدما انتهت أشواط المباراة الأربع بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

منتخب السنغال
منتخب السنغال

ويسعى منتخب غينيا الإستوائية لمواصلة مفاجآته في أمم أفريقيا وإقصاء منتخب السنغال، حيث يتواجد المنتخب الملقب بـ”الرعد الوطنى” في الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

ويبحث منتخب غينيا الاستوائية إلى مواصلة مشواره الرائع في البطولة بعدما تأهل لدور الـ16، عقب تواجده في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، حيث خسر 1-0 أمام كوت ديفوار في الجولة الأولى ثم فاز على الجزائر حامل اللقب 1-0 وفاز على سيراليون بنفس النتيجة.