مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة مترو الأنفاق المصرية تُعلن توزيع 5 الآف وجبة إفطار يوميًا بالمحطات

نشر
الأمصار

دشنت العلاقات العامة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حملة هنفطر فى المحطة بمحطات المترو الرئيسية والتبادلية ، بالتنسيق مع بنك الطعام المصري وجمعية رسالة للأعمال الخيرية  طوال شهر رمضان المبارك.


وتقوم الحملة بتوزيع الوجبات الخفيفة يوميآ بإشراف العميد حسام السيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة بوزارة النقل وبالتنسيق مع  المهندس على الفضالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدعم الفني والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة .

وقام متحدث مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي بكير بالتنسيق مع فريق عمل بنك الطعام المصرى وفريق عمل جمعية رسالة للأعمال الخيرية بتوزيع عدد ٥٠٠ خمسمائة وجبة خفيفة بعدد 10 محطات مترو بالخط الأول والثانى على جميع الركاب المتواجدين بالمحطات وداخل القطارات وقت أذان المغرب حيث أن التوزيع يتم داخل المحطات التبادلية لخطوط لمترو  والأكثر كثافة ( الشهداء - أنور السادات  - العتبة - المرج الجديدة - جامعة القاهرة - شبرا الخيمة - كلية الزراعة - روض الفرج - السيدة زينب ) .

وجدير بالذكر ان هذه الحملة والمبادرة تهدف  إلى الوصول إلى توزيع عدد مائة وخمسون ألف وجبه إفطار خفيفة داخل مترو الأنفاق حتى الإنتهاء من شهر رمضان المبارك الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

أخبار أخرى..

السيسي يتابع موقف السلع الاستراتيجية الغذائية وتوافرها بالأسواق

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور على المصيلحي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة  اللواء أ.ح وليد أبو المجد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض موقف السلع الاستراتيجية الغذائية ومتابعة توفرها في الأسواق على مستوى الجمهورية".

وقد تم عرض موقف المخزون الاستراتيجي لجميع السلع الغذائية الأساسية للدولة، خاصة القمح، والأرز، والسكر، والزيت، واللحوم والدواجن والأسماك، مع التأكيد على عدم وجود أية مشكلة في توفير تلك السلع للمواطنين في إطار التخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي منها لمدة لا تقل عن متوسط ٦ شهور.

وقد وجه السيد الرئيس بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

كما تم عرض جهود الدولة للتوسع في إنتاج الأسمدة، في ضوء كونها من أهم المدخلات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، وكذلك حرص الدولة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وقد وجه السيد الرئيس بتعزيز منظومة إنتاج الأسمدة وإتاحتها للسوق المحلي، بما يتناسب مع خطط الدولة في الانتاج الزراعي وللتوسعات الأفقية والرأسية في الأراضي المستصلحة لتغطية الاحتياجات الغذائية.