مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. الطيران الإسرائيلي يحلق فوق أطراف بيروت

نشر
الطيران الإسرائيلي
الطيران الإسرائيلي

حلّق الطيران الإسرائيلي اليوم فوق البحر، مقابل الساحل اللبناني الجنوبي، وعلى أطراف العاصمة اللبنانية بيروت، في حين أفاد الجيش بأن زورقا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية أمس.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن "‏الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق الآن فوق البحر مقابل الساحل الجنوبي للبنان وعلى الأطراف الجنوبية لمدينة بيروت مع خرق جدار الصوت".

من جهة أخرى، أعلنت قيادة الجيش اللبناني- مديرية التوجيه، في بيان أنه "بتاريخ 1/ 5/ 2022 الساعة 7.39، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة حوالى 203 أمتار ولمدة 54 دقيقة"، لافتة إلى أنه "تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

 

أخبار أخرى..

لبنان.. عون: ليكن العيد دعوة للتعالي فوق المصالح الآنية

هنأ الرئيس اللبناني  ميشال عون، اللبنانيين بحلول عيد الفطر المبارك، وغرد على صفحته على "تويتر" قائلا: "اصدق التهاني لمناسبة عيد الفطر المبارك، مع الدعاء ان يوفق القدير أصحاب الإرادات الحسنة للتلاقي حول مصلحة الوطن العليا بهدف الوصول الى بر الامان".

وأضاف الرئيس عون: "وليكن هذا العيد دعوة للجميع للتعالي فوق المصالح الآنية، لتحقيق الآمال والطموحات الوطنية التي نتوق إليها جميعنا لنهوض وطننا وتعافيه".

بدوره، هنأ رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اللبنانيين بحلول العيد، وقال عبر "تويتر": "أتمنى لجميع اللبنانيين فطرًا سعيدًا وأيامًا مليئة بالصحة والعافية وراحة البال والبحبوحة، وكلنا ثقة بأن وطننا سيستعيد عافيته باسرع وقت بتضافر  جهود الجميع وتعاونهم الايجابي، ولا خيار سوى هذا النهج. كل عام وانتم بخير".
 
وكان ميقاتي قد توجه صباحا  إلى دارة مفتي الجمهورية  الشيخ عبد اللطيف دريان، واصطحبه لأداء صلاة العيد في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، بمشاركة حشد من رجال الدين والشخصيات السياسية ومصلين.

وفي سياق اخر، أكد  سعادة الشامى نائب رئيس الحكومة اللبنانية، أن عدم تطبيق الإصلاحات المطلوبة من صندوق النقد الدولى ستكون له تداعيات سلبية على الوضع الراهن ، موضحًا أن البدء بتنفيذ هذه الإصلاحات سيخفف التداعيات السلبية للوضعين الاقتصادي والمالي على المواطنين، ويعطي أملا بالنهوض والتعافي ويخفف من حدة الأزمة العميقة ويفتح الأبواب لمستقبل أفضل.

نائب رئيس الحكومة اللبنانية