مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مخرجات اجتماع قضية أراضي منطقة البكرية

نشر
الأمصار

بحث اجتماع برلماني حكومي، عقد برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، قضية أراضي منطقة البكرية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع وزير الزراعة محمد كريم، وأمين بغداد علاء معن، ومحافظ بغداد محمد جابر العطا، حول قضية أراضي منطقة البكرية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع بحث التحقيق في كيفية الاستيلاء على أراضي المواطنين المزارعين في البكرية وتغيير جنس الأرض بطريقة غير قانونية وعدم استحصال الموافقات الأصولية".

ولفت إلى أن "الاجتماع بحث ايضاً إيقاف الإجراءات التعسفية بحق أهالي المنطقة ومحاسبة المقصرين، و تخصيص أراضٍ للمستفيدين قانوناً لا تتقاطع مع أراضي المواطنين وأملاكهم ودورهم ومزارعهم".

العراق.. الحلبوسي يترأس اجتماع اللجنة المالية حول قانون الدعم الطارئ

ترأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة المالية حول قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وقال مكتب رئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ترأس اجتماع اللجنة المالية حول قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية".

زقدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الجمعة، التعازي بوفاة وزير الثقافة السابق عبد الأمير الحمداني.

وقال الحلبوسي في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "خالص التعازي للأسرة الأكاديمية والوسط الثقافي برحيل العالم الآثاري ووزير الثقافة السابق الدكتور عبد الأمير الحمداني سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

وقدم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، التعازي بوفاة وزير الثقافة السابق عبد الامير الحمداني.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 125 شخصا للشفاء".

وأضاف البيان، أنه" تم تسجيل حالة وفاة واحدة بكورونا بعموم المحافظات"، لافتًا إلى أن "الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 17052".

وسجل العراق حالة وفاة واحدة و126 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأوضحت وزارة الصحة العراقية في بيان لها أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس بلغ 2325740 إصابة والوفيات 25214 حالة والمتعافين 2299326 شخصاً في البلاد.