مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاتريك ماني يقود السنغال لتخطي بنين في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أصبح ساديو ماني، قائد منتخب السنغال، الهداف التاريخي لأسود التيرانجا، بـ 32 هدفًا، متفوقًا على هنري كامارا (31)، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في شباك بنين، خلال تصفيات أمم أفريقيا 2033 بكوت ديفوار.

وأحرز ماني نجم نادي ليفربول ثلاثة أهداف لأسود التيرانجا في مرمى بنين في المباراة المقامة مساء اليوم السبت على استاد «عبدالله واد» في الجولة الأولى للمجموعة الثانية عشرة بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

وافتتح ماني التسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة الثانية عشرة، عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز تقدم أسود التيرانجا بالهدف الثاني، بعد مرور عشر دقائق فقط، قبل أن يزيد من معاناة بنين بإحرازه الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 60.

ووقع منتخب السنغال برفقة منتخب بنين وموزمبيق ورواندا، في المجموعة الثانية عشرة.

ويسعى منتخب السنغال، لبداية مشواره نحو الحفاظ على لقب أمم أفريقيا 2021 على حساب منتخب مصر، بشكل جيد، حيث يمنى لاعبو أسود التيرانجا أنفسهم بالحفاظ على الفوز في مباراة اليوم، من أجل التربع على صدارة المجموعة.

مباراة بدون جماهير وغرامة 175 فرانك.. فيفا يعاقب السنغال بشأن مباراة مصر

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاقبة الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب مصر والسنغال، في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

معاقبة منتخب السنغال

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الموقع الرسمي إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير فضلاً عن 175 ألف فرنك سويسري غرامة.

مصر والسنغال

وكان اتحاد الكرة وتقدم اتحاد الكرة بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدتها المباراة من إجراءات تعسفية كما قام اتحاد الكرة بإرفاق فيديوهات خاصة بالليزر المتواجد بكثرة فى ملعب داكار وتسليطه على اللاعبين وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية ونشر صور لمحمد صلاح بذلك.

النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

 

النتائج الكاملة لقرعة
النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليُا في مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية، عن عدة مواجهات قوية، على رأسها وقوع منتخب مصر في المجموعة الرابعة استعدادا لخوض تصفيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل.