مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساديو ماني يقود منتخب السنغال لفوز قاتل أمام رواندا

نشر
الأمصار

اقتنص منتخب السنغال فوزاً قاتلاً أمام مضيفه رواندا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ملعب "عبدولاي واد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

جاء هدف منتخب السنغال في الدقيقة 98 من عمر المباراة من ضربة جزاء ليحسم أسود التيرانجا نتيجة اللقاء في الوقت بدل الضائع.
بهذه النتيجة واصل منتخب السنغال صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز بالعلامة الكاملة وعدم تلقي أية خسائر وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف.

بينما تواجد منتخب رواندا بشكل مؤقت في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في مباراة وخسارة، وسجل هدفا وتلقى هدفين.

وكان منتخب السنغال حقق انتصارا كبيرا على ضيفه منتخب بنين بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية عشر، في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وسجل ساديو ماني نجم الريدز 33 هدفا بقميص أسود التيرانجا في 91 مباراة، ثم هنري كامارا 29 هدفا في 99 مباراة، ثم الحاج ضيوف 24 هدفا خلال 70 مباراة.

وأصبح ساديو ماني الهداف التاريخي لمنتخب السنغال برصيد 33 هدفا، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم هنري كامارا برصيد 29 هدفا.

هاتريك ماني يقود السنغال لتخطي بنين في تصفيات أمم أفريقيا

وأحرز ماني نجم نادي ليفربول ثلاثة أهداف لأسود التيرانجا في مرمى بنين في المباراة المقامة مساء السبت على استاد «عبدالله واد» في الجولة الأولى للمجموعة الثانية عشرة بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

وافتتح ماني التسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة الثانية عشرة، عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز تقدم أسود التيرانجا بالهدف الثاني، بعد مرور عشر دقائق فقط، قبل أن يزيد من معاناة بنين بإحرازه الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 60.

ووقع منتخب السنغال برفقة منتخب بنين وموزمبيق ورواندا، في المجموعة الثانية عشرة.

ويسعى منتخب السنغال، لبداية مشواره نحو الحفاظ على لقب أمم أفريقيا 2021 على حساب منتخب مصر، بشكل جيد، حيث يمنى لاعبو أسود التيرانجا أنفسهم بالحفاظ على الفوز في مباراة اليوم، من أجل التربع على صدارة المجموعة.

مباراة بدون جماهير وغرامة 175 فرانك.. فيفا يعاقب السنغال بشأن مباراة مصر

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاقبة الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب مصر والسنغال، في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

مصر والسنغال

وكان اتحاد الكرة وتقدم اتحاد الكرة بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدتها المباراة من إجراءات تعسفية كما قام اتحاد الكرة بإرفاق فيديوهات خاصة بالليزر المتواجد بكثرة فى ملعب داكار وتسليطه على اللاعبين وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية ونشر صور لمحمد صلاح بذلك.