مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. نادي تشيلسي يتعاقد مع رحيم سترلينج

نشر
رسميًا.. نادي تشيلسي
رسميًا.. نادي تشيلسي يتعاقد مع رحيم سترلينج

أعلن نادي تشيلسي عن تعاقده مع الإنجليزي رحيم ستيرلينج، قادمًا من مانشستر سيتي بعقد مدته خمس سنوات.

كان اللندني أحد أبرز نجوم سيتي على مدى المواسم السبعة الماضية، حيث حقق أرقامًا مضاعفة للأهداف في كل من تلك الحملات وحصل على تسعة ألقاب رئيسية، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المراوغ المباشر الذي ينجح في أي وضع عبر الثلاثة الأمامية أو خلف مهاجم مركزي مباشرة، يستخدم اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مزيجًا مثاليًا من المهارة والسرعة والتوقيت لتعذيب المدافعين، سواء بالكرة عند قدميه أو بشكل ثابت. يركض إنتاجية في الخلف.

سجلت سمات المنتخب الإنجليزي الدولي الهجومية أرقامًا رائعة في المواسم الأخيرة ، بما في ذلك 25 هدفًا في الموسم الماضي ، حيث احتفظ مان سيتي باللقب المحلي ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

يتم تحويل غالبية أهدافه من مسافة قريبة ، وهي شهادة على الحركة الذكية للمهاجم والتوقيت الذي لا تشوبه شائبة في مربع 18 ياردة.

منذ 2016/17 ، هو واحد من ثمانية لاعبين فقط سجلوا 80 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بمتوسط ​​22 هدفًا في جميع المسابقات على مدار المواسم الخمسة الماضية ، بالإضافة إلى متوسط ​​10 تمريرات حاسمة لكل فصل خلال نفس الفترة.

على الصعيد الدولي ، أصبح سترلينج لاعبًا منتظمًا لجاريث ساوثجيت مع 77 مباراة دولية وسجل 19 هدفًا، بما في ذلك ثلاثة في نهائي يورو 2020 حيث ساعد الأسود الثلاثة في الوصول إلى النهائي في ويمبلي ، وهو عبارة عن مراوغة قصيرة متقطعة بعيدًا حيث أمضى شبابه و طور حبه للعبة.

عند عودته إلى لندن للعب مع البلوز، قال سترلينج: “أولاً وقبل كل شيء يسعدني أن أكون هنا”.

وأضاف: “من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن، ولكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه وأنا أتطلع حقًا للقيام بذلك بقميص تشيلسي ، تحت إدارة توماس”.

وتابع: “لندن هي موطني وحيث بدأ كل شيء بالنسبة لي، ومن المدهش أن أتيحت لي الآن فرصة اللعب أمام الأصدقاء والعائلة أسبوعًا في ستامفورد بريدج” أنا أتطلع حقًا إلى مقابلة الجماهير هناك قريبًا".

وأردف: “أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر تود وبغداد، ومجموعة الملكية وتوماس، وجميع المشاركين في عملية وجودي إلى هنا”.

واختتم: “لا يمكنني الانتظار حتى أذهب الآن وأواصل حديثي على أرض الملعب”.

قال تود بوهلي رئيس مجلس الإدارة والمالك المشترك: “رحيم سترلينج فائز متسلسل وتوقيعه خطوة مهمة في تعزيز فريقنا، يسعدنا عودة رحيم إلى لندن مع تشيلسي ونتطلع إلى رؤية موهبته العالمية معروضة في ستامفورد بريدج”.