مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي في مواجهة صعبة أمام توتنهام فى ديربي لندن بالدوري الإنجليزي

نشر
تشيلسي في مواجهة
تشيلسي في مواجهة صعبة أمام توتنهام فى ديربي لندن

يستضيف فريق تشيلسي نظيره توتنهام هوتسبير، في المواجهة التي تقام في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي تقام على ملعب ستامفورد بريدج، فى إحدى ديربيات لندن القوية، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023

ويدخل تشيلسي المباراة من أجل مواصلة الانتصارات وصدارة الدوري الإنجليزي، فى ظل الرغبة للمنافسة بقوة هذا الموسم على اللقب، وذلك بعدما فاز على إيفرتون بهدف دون رد بالجولة الأولي، وحصد أول 3 نقاط فى الموسم الجاري.

ويتسلح تشيلسي بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار على توتنهام، أحد أصعب المنافسين فى بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يرشح كل منهما للمنافسة على اللقب أو احتلال أحد مراكز المقدمة في نهاية الموسم.

وفى المقابل، يأمل فريق توتنهام فى الحفاظ على قمة الدوري الانجليزي وتقديم عرض قوى اليوم أمام تشيلسي بعدما حقق انتصارًا ثمينًا على ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف فى الجولة الأولي، ليكشر وبقوة عن أنيابه فى الموسم الجاري، تحت قيادة مديره الفني أنطونيو كونتي.

تاريخيًا.. التقى تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز 60 مرة، وفاز توتنهام هوتسبير في 7 مباريات، بينما انتصر تشيلسي 33 مباراة، وانتهت 20 مباراة بالتعادل، وسجل لاعبي السبيرز في مرمى تشيلسي 55 هدفًا، بينما سجل لاعبي البلوز في شباك توتنهام 108 هدفًا.

توماس توخيل: أفتقد الحضور الهادئ لأسطورة النادي بيتر تشيك

يصر توماس توخيل على أنه سعيد للغاية بأعمال انتقال تشيلسي هذا الصيف، لكنه يعترف بأنه يفتقد الحضور الهادئ لأسطورة النادي بيتر تشيك.

يمر البلوز بمرحلة انتقالية بعد تغيير الملكية الذي قاد فيه رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز من رومان أبراموفيتش.

لا تزال التكهنات منتشرة حول العقود الآجلة للعديد من لاعبي النادي الآخرين، في حين أن البحث عن بدائل كان أقل من مباشر مع إشراف بوهلي على نهج مبعثر لصفقات انتقال تشيلسي.

 توماس توخيل

قطع توخيل شخصية محبطة خلال جولة البلوز في أمريكا قبل الموسم، ولم يكن راضياً عن الأداء المفكك يوم السبت، حيث بدأ تشيلسي مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز أقل من مقنع 1-0 على إيفرتون.

لكن الألماني يصر على أنه أكثر من راضٍ عن اللاعبين الذين نجح بوهلي في التعاقد معهم، بمن فيهم رحيم سترلينج وكاليدو كوليبالي، لكنه اعترف بأنه عانى دون التواجد الهادئ لتشيك، الذي ترك دوره كفني للنادي. مدير بعد تغيير النظام.