مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوكرة يفوز على السد وقطر يعبر الريان في "الدوري القطري"

نشر
الوكرة يهزم السد
الوكرة يهزم السد

حقق الوكرة فوزا مهما على السد، بنتيجة (2-1)، في الجولة السابعة من الدوري القطري، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

سجل هدفي الوكرة هداف الدوري القطري جيلسون في الدقيقتين 73 و88، فيما سجل سانتي كازورلا الهدف الوحيد للسد من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز صعد الوكرة للمركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدر العربي، فيما تجمد رصيد السد عند 7 نقاط في المركز التاسع.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، كان فيها السد الأفضل خلال الشوط الأول، حيث أضاع زملاء بغداد بونجاح العديد من الفرص السانحة للتسجيل، فيما عاد الوكرة بقوة في الشوط الثاني الذي سجل فيه هدفين مقابل هدف للسد.

ورفع دالا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم في صدارة الهدافين، متفوقا بفارق 3 أهداف عن كل من يوسف المساكني ومايكل أولونجا ويزن النعيمات وكذلك الجزائري ياسين براهيمي.

 

قطر والريان:

أهدى سيبستيان سوريا، فريقه قطر، فوزا غاليا على الريان، بعد تسجيله لهدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، اليوم الأربعاء، ضمن ختام الأسبوع السابع من الدوري القطري.

بهذا الفوز رفع قطر رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع، وهو نفس رصيد الأهلي والشمال، فيما تجمد رصيد الريان عند نقطة واحدة.

وتعتبر هذه الهزيمة هي السادسة للريان في 7 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، في موسم كارثي لواحد من أعرق الأندية القطرية.

وجاءت المباراة متوسطة بين الفريقين، حيث تبادل على أجواء اللقاء، لكن الفعالية كانت جانب قطر الذي عرف كيف ينهي اللقاء لصالحه.

 من جهة أخرى، اقترب الكولومبي خاميس رودريجيز، مهاجم الريان القطري، من الانتقال لصفوف أولمبياكوس اليوناني.

وسبق وأن أعلن خاميس في أكثر من مناسبة، رغبته في الرحيل عن قطر، والعودة للعب في الدوريات الأوروبية.

ولم يشارك خاميس رودريجيز سوى لمدة 1143 دقيقة، منذ التحاقه بصفوف الريان، بينما يستمر في الغياب عن مباريات الفريق بالدوري القطري، منذ بداية الموسم الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المعسكر الخارجي.

ووفقا لفابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فإن خاميس سيطير إلى اليونان، اليوم الأربعاء، لإجراء الفحوصات الطبية، قبل التعاقد مع أولمبياكوس.

وأضاف رومانو، أن هناك اتفاق بين أولمبياكوس والريان على ضم خاميس على سبيل الإعارة.

وأكد رومانو، أنه في حالة اجتياز خاميس الكشف الطبي، فسوف يوقع العقود اليوم، ليجاور زميله السابق في ريال مدريد، البرازيلي مارسيلو.