مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. توقيع اتفاقية لتوفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات غير النفطية

نشر
الأمصار

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك البلاد، اتفاقية تأمين بهدف تعزيز تنمية الصادرات السعودية من خلال توفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات السعودية غير النفطية؛ تماشياً مع توجّهات البنكين الرامية إلى عقد شراكات فاعلة محلية ودولية، وضمن الجهود المشتركة في تعزيز تنمية الصادرات السعودية وإبراز خدمات التأمين.


وقّع الاتفاقية كل المهندس سعد الخلب، من الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وعبدالعزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد بحضور عدد من قيادات الجانبين.


وأكّد رئيس بنك التصدير والاستيراد، أن الاتفاقية تدعم تطلعات البنك لعقد المزيد من الشراكات التي تسهم في تعزيز تنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، من خلال توفير خدمات تمويل وتأمين ائتمان الصادرات السعودية غير النفطية، والوصول إلى العملاء المؤهلين لتقديم الخدمات المالية والاستشارية.


وأوضح المهندس الخلب، أن الشراكة مع بنك البلاد تأتي منسجمةً مع دور بنك التصدير والاستيراد السعودي ومساعيه المستمرة لزيادة دعم تصدير الخدمات والمنتجات السعودية غير النفطية، وتعزيز التجارة العابرة للحدود، مُبينًا أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يسعى لبناء المزيد من الشراكات الفعّالة مع المؤسسات المالية الوطنية، التي يعمل معها البنك على توفير حلول ائتمانية تتماشى مع مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030 لتنمية الصادرات غير النفطية وبناء اقتصاد مُستدام حيوي ومتنوع.

أخبار أخرى..

الوزراء السعودي يصدر 14 قراراً.. أبرزها إنشاء مجلس أعلى للفضاء

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

قرارات مجلس الوزراء

وأصدر مجلس الوزراء 14 قرارا في اجتماعه الأسبوعي؛ تصدرها إنشاء مجلس باسم (المجلس الأعلى للفضاء)، برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتعديل اسم (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) لتكون (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ووافق مجلس الوزراء، على نظام بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ونقل برنامج ضمان تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما وافق مجلس الوزراء على الترتيبات التنظيمية لهيئة تطوير الأحساء، وتعديل المادة (الأولى) من نظام مزاولة المهن الهندسية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36) وتاريخ 19 ربيع الثاني 1438هـ - وذلك لنقل اختصاص إصدار تراخيص المهن الهندسية من وزارة التجارة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان -، على النحو الوارد في القرار.

وقرر المجلس، تسمية اليوم (الحادي عشر) من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام بـ(يوم الغذاء العضوي).

وفوض مجلس الوزراء، وزير الطاقة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند للتعاون في مجالات الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بالاو على مستوى (سفير غير مقيم)، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.