مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس.. حارس مصرف يستولي على 180 ألف دولار ويلوذ بالفرار

نشر
الأمصار

استولى حارس مصرف في تونس على 180 ألف دولار، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية الخميس عن مصدر قضائي ووسائل إعلام محلية.

 وذكرت الوكالة أن الحارس كان على متن شاحنة مخصصة لنقل العملة الصعبة وتوزيعها على فروع أحد البنوك في العاصمة، واستغل نزول موظف كان بصحبته على متنها، وسرق المبلغ المذكور ولاد بالفرار، فيما اعتقلت الشرطة الموظف وسائق الشاحنة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصدر قضائي ووسائل إعلام محلية تونسية، الخميس أن حارس مصرف سرق مبلغ 600 ألف دينار (180 ألف دولار)، بعدما استغل ذهاب موظف البنك الذي كان برفقته للقاء سباك في بيته.

وفي تفاصيل الحادثة، كان موظف في مصرف محلي يتنقل الأربعاء في شاحنة مخصصة لنقل العملة الصعبة وتوزيعها على فروع البنك في العاصمة تونس، برفقة سائق وحارس.

وطلب الموظف من سائق الشاحنة تغيير وجهتها إلى منطقة الدندان بالعاصمة لكي يتمكن من الذهاب لبيته، حيث كان سباك في انتظاره، على ما أفادت  سندس النويوي، الناطقة الرسمية باسم محكمة منطقة منوبة حيث وقعت الحادثة، في تصريحات إعلامية.

وعند نزول الموظف من الشاحنة، "استغل الحارس الفرصة" وأخذ الحقيبة التي تحتوي على ما قيمته "أكثر من 600 ألف دينار من العملة الصعبة (يورو ودولار) وهرب"، بحسب الناطقة القضائية.

ويعمل الحارس في شركة حراسة خاصة، وكانت مهمته تأمين عملية نقل الأموال، وهو من أًصحاب السوابق العدلية إذ صدرت في حقه أكثر من عشر مذكرات تفتيش في قضايا سرقة ومخدرات، بحسب النويوي. وأوقف موظف البنك وسائق الشاحنة رهن التحقيق في القضية.

أخبار أخرى..

تونس: تفاقم العجز التجاري بشكل قياسي في أكتوبر

ارتفع عجز الميزان التجاري التونسي، في الفترة بين يناير وأكتوبر 2022 نحو 21.3 مليار دينار تونسي (أكثر من 6 مليار دولار) مقابل 13.3 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي

تفاقم العجز التجاري في تونس خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الجاري بشكل قياسي بحوالي 60.2 %، وفقا لبيانات المعهد الحكومي للإحصاء الصادرة الخميس.

وارتفع عجز الميزان التجاري في الفترة بين يناير وأكتوبر 2022 نحو 21.3 مليار دينار تونسي (أكثر من 6 مليار دولار) مقابل 13.3 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي.