مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الدولي FIFA يقيم ورشة مكثفة حول الحوكمة المالية في دهوك

نشر
الأمصار

أقيمت، اليوم الجمعة في مدينة دهوك بالعراق، ورشة العمل التطويرية حول الحوكمة المالية بإشراف مدير برامج التطوير في FIFA "حسن حسان"، وحضرها موظفو قسم المحاسبة والإدارة المالية في الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وشملت الورشة التعريف ببرنامج  FIFA forward بنسخة 3.0، ونظام الحوكمة المالية واللوائح والقوانين بالفيفا، وكيفية تقديم المساعدات المالية إلى الاتحادات الوطنية، إضافة لنقاش سبل تعزيز وتطوير الإدارة المالية في الاتحاد، الى جانب الارتقاء بتقنية المعلومات وأهميتها في تحقيق الأهداف الخاصة في برامج تطوير كرة القدم. 

وقدم ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "حسن حسان" عرضا شاملا حول الخطط الاستراتيجية الموضوعة لغرض تطبيق برامج التطوير وأساليب الرقابة المالية، وتحقيق الاستدامة في مشاريع التطوير وبرامج الفيفا.

وقد اشتملت الورشة على تدريب عملي للموظفين حول آليات تقديم الاستمارات والإدارة المحاسبية والمالية للبرنامج. 

الورشة خرجت بتوصيات تسهم في تعزيز تطبيق الحوكمة المالية، وتضمن رفع جودة العمل الداخلي، مع فهم وإدراك شامل للبرنامج وبما يحقق استفادة الاتحاد العراقي من برامج التطوير لدى FIFA.

وحضر الورشة كل من "حسين عبد الواحد عرير" مدير الحسابات، و "أمل بديوي كزار" مديرة التدقيق،  إضافة إلى "قصي إياد شهاب" مدققا، و "يوسف أحمد هادي" محاسبا، و "أمير شنيشل عبد الحسن" سكرتير الأمين العام، و"مصطفى جمال جلال" مدير قسم تقنيات المعلومات، و "رحمة بدر ورسل محمد عبود" بصفتهن محاسبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم.

أخبار أخرى..

مدرب منتخب العراق: سأرحل إذا أجبرت على ضم لاعب

رد الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، اليوم الخميس، بقوة على الاتهامات التي وجهت له مؤخراً بوجود تدخلات في عملية استدعاء اللاعبين بالمعسكر الأخير، الذي اختتم بمدينة خيريز الإسبانية.

وقال كاساس في تصريحات نقلها موقع الاتحاد العراقي: "من أول يوم لي في العراق وأنا أسمع عن حقيقة وجود تدخلاتٌ في عملي.. وأنا إجابتي هنا واضحةٌ، لغاية الآن لم يتم إجباري على اختيار أي لاعب".

وواصل: "ولا أسمح بذلك، واليوم الذي سيتم إجباري فيه سيكون آخر يوم لخيسوس كاساس في العراق".

وزاد: "ولكن أنا من الممكنِ أن أستمع وأسمح لشخص أن يحدثني عن لاعب أو يرشح لاعباً أو يحدثني عن رأيه بلاعب آخر، هذا طبيعي لكن الاختيار النهائي لخيسوس كاساس" .