مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طرح فيلم شمس فى دور العرض السينمائية اليوم

نشر
الأمصار

تستضيف دور العرض السينمائية، اليوم الأربعاء، فيلم الدراما والغموض "شمس"، بطولة عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، خالد الصاوى، أحمد بدير.

وتدور أحداث الفيلم حول (خالد) الذي يستيقظ ويجد نفسه في مكان غامض لا يعرف كيف جاء إليه ولا زمن مجيئه، ليكتشف عن طريق أحد الباعة الجائلين أنه ممسوس من الجن، وذلك بسبب زياراته المتكررة لحديقة مسكونة، فيقرر الذهاب إليها عله يجد حلاً لهذا اللغز، وهناك يتذكر أنها مكان لقائه الأول بحبيبته (شمس)، فيخوض رحلة للبحث عنها وعن نفسه، يواجه خلالها العديد من المخاطر والصعوبات، حتى يصطدم بشيء لم يكن في حسبانه.

شمس فيلم دراما وتشويق وغموض، بطولة عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، خالد الصاوي، أحمد بدير، هدى الأتربي، محمد سليمان وعلاء مرسي، والفيلم هو التجربة السينمائية الأولى للمخرج معوض إسماعيل، معالجة درامية طلال الطريفي، سيناريو فواز الخريشي ورؤية فنية للحوار محمد القوشتي، والموسيقى من تأليف خالد حماد.

تقارير: فيلم Oppenheimer لن يتمكن من تخطى المليار دولار على عكس المتوقع

انتشرت عدة تقارير على المواقع العالمية في الفترة الماضية التي تؤكد على قدرة فيلم Oppenheimer، للمخرج العالمى كريستوفر نولان، من تخطى حاجز المليار دولار قبل إزالته من دور العرض العالمية حول العالم، ألا أنه على عكس المتوقع أن العمل لن يتمكن من تحقيق الإيرادات المتوقعة، خاصة وأن العمل تم إزالته من سينما IMAX حول العالم منذ يوم 18 أغسطس الماضى، ومن المتوقع إزالته من عدد كبير من دور العرض قبل نهاية سبتمبر الجارى.

كان من الممكن أن يتمكن فيلم Oppenheimer من تخطى حاجز الـ مليار في حالة أنه تمكن من تخطى النصف مليار دولار في أول أسبوعين على الأقل، ألا أن العمل لم يتمكن من تحقيق الـ 500 مليون دولار ألا بعد 19 يوم من عرض عالميا.

وبعد أكثر من شهر على طرح فيلم Oppenheimer بدور العرض حول العالم، بدأ في تحقيق إيرادات ضعيفة التي تزيد بشكل ضعيف خلال أسبوع.

وفي الأسبوع الجارى زادت إيرادات فيلم Oppenheimer بمليون دولار فقط إلى اليوم، حيث زادت من 852 إلى 853 مليون دولار.